مدينة دلفت في هولندا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٧
مدينة دلفت في هولندا

مدينة دلفت في هولندا

مدينة دلفت هي واحدة من المدن الهولندية التي تقع جنوب غرب هولندا بين مدينة لاهاي ومدينة روتردام، وأصبحت مدينة في القرن التاسع عشر، وتسمى أيضاً بمدينة المعرفة؛ لأنها تضم جامعة دلفت للتكنولوجيا، بالإضافة إلى مراكز البحوث العلمية للمنظمة الهولندية للبحوث العلمية التطبيقية، كما تعتبر من أكثر المدن هدوءاً وجمالاً من حيث المباني المعمارية.


لمحة تاريخية عن مدينة دلفت

عرفت مدينة دلفت بخزفها المميز على مستوى العالم باللون الزرق، كما تعتبر مقبرة للملوك والملكات الذين حكموا هولندا، وفيها ضريح مؤسس السلالة الملكية الموجودة حالياً، وهو وليم دي أورانج الذي قتله الإسبان.


أهم المعالم في مدينة دلفت

الكنيسة القديمة

يتوافد العديد من السياح خلال زيارتهم للمدينة سواء في الصيف أو الربيع لزيارة الكنيسة القديمة في المدينة التي تقف شاهدة على مقتل وليم دي اورونج بطلقة واحدة من مسدس رجل إسباني، إلا أن جثة وليم لم تدفن في الكنيسة القديمة، وإنما دفنت في الكنيسة الجديدة التي تقع في منتصف سوق المدينة على بعد أمتار قليلة من الكنيسة القديمة، مقابل مركز البلدية المتخصص بإقامة احتفالات الزواج.


تمثال هوجو جروتيوس

يعتبر هوجو جروتيوس أول من وضع أسس القانون الدولي على نطاق العالم، ويقف تمثاله بملابسه ذات الطراز القديم التي تعود لأواخر القرن السابع عشر بعد الميلاد، وحاملاً كتاباً يتعلق بالقانون الدولي بيده اليسرى، وهو نفس الكتاب الذي يضم القوانين التي تُطبَّق في مختلف دول العالم، كما كُتب اسمه باللغة اللاتينية على التمثال.


البرج المائل في دلفت

يقع البرج المائل مباشرة مقابل الكنيسة القديمة، ويعود السبب في ميلان البرج إلى حدوث خطأ فني معماري خلال بنائه، إلا أن هذا الميلان أصبح محط أنظار السياح لالتقاط الصور التذكارية، وخاصةً لأولئك الذين يأتون من اليابان، ويعود بناء هذا البرج إلى ما يقارب أربعة قرون دون أن يسقط.


ركوب القوارب في دلفت

يعتبر ركوب القوارب من أكثر الأعمال السياحية التي يرغب السياح بالقيام بها، حيث يوجد في نفس الشارع الذي يقع فيه البرج المائل، وهي منطقة سياحية يستطيع الزائر خلالها التجول بقوارب صغيرة تحتوي على مظلات شمسية، وتشمل الجولة التنقل بالقوارب في ممرات موجودة بالقرب من الكنيسة.


متحف الجيش في دلفت

عادةً ما يرغب السياح بتأجير عربة يجرها الخيل للذهاب في جولة في شوارع المدينة، ولزيارة المتاحف المتعددة فيها، ويعتبر متحف الجيش أهمها، حيث يضم أعداداً كبيرة ومتنوعة من الأسلحة التي استعملت في الحروب السابقة، ولم تعد تستخدم حالياً.


جامعة دلفت للتكنولوجيا

يصل عدد طلاب جامعة دلفت للتكنولوجيا إلى ما يقاربستة عشر ألف طالب وطالبة، وتتخصص هذه الجامعة بأبحاث متعلقة بالمياه، والمناطق المائية.