مدينة سياحية في البرازيل

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٤٧ ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠
مدينة سياحية في البرازيل

مدينة ماناوس السياحيّة في البرازيل

تُمثّل مدينة ماناوس (Manaus) عاصمة ولاية الأمازون البرازيليّة، حيث تقع على بُعد حوالي 1609.34كم (1000 ميل) من مصب نهر الأمازون، وتتربّع على نهر نجرو، كما أنها تُمثّل الميناء الرئيسيّ في الأمازون، وموطناً للعديد من المصانع الكبيرة المملوكة للأجانب، والتي تغذي السوق المحليّ بمختلف المنتجات،[١] كما تتميّز بأنها واحدة من الوجهات السياحيّة المهمة في المنطقة؛ بفضل وجود العديد من الأماكن والمعالم السياحيّة، والنباتات الفريدة، مثل:[٢]

  • قصر ريو نيجرو: (Palácio Rio Negro)، هو قصر ذو تصميم معماري مميز، بُني خلال القرن العشرين، ومثّل مقر إقامة الحاكم لسنوات عدة، وتم تحويله في الآونة الأخيرة لمتحف ومركز ثقافيّ يعرض قطعاً فنيّة عتيقة وأثاثاً.
  • مسرح الأمازون: (Amazonas Theatre)، مبنى ذو طراز معماريّ هندسيّ فرنسيّ، بُني خلال القرن التاسع عشر الميلادي، ويشتمل في داخله على دار الأوبرا والعديد من السلالم المطليّة بالذهب.
  • فندق جانغل: (Jungle Hotel)، يقع فندق جانغل في وسط الغابات المطيرة البرازيليّة، ويشتمل على العديد من الغرف المستخدم في تأثيثها أشجار وأخشاب الغابات الطبيعيّة والصديقة للبيئة، ويُمكن مشاهدة المناظر الطبيعيّة في الخارج من أي نافذة من نوافذ الفندق.
  • شاطئ بونتا نيغرا: (Ponta Negra)، يقع هذا الشاطئ على بعد 13كم من وسط المدينة، ويُعتبر من أكثر المواقع شعبيّة في المنطقة، حيث يقصده الزوار للاستمتاع بأشعة الشمس، وقضاء أوقات ممتعة.
  • فيكتوريا أمازونيكا :(Victoria Amazónica)، يتواجد هذا النبات المميز في نهر الأمازون، وتأخذ أوراقه شكلاً دائرياً يصل قطره إلى 2.5م، ويُعتبر بذلك أكبر النباتات في عائلة الزنابق المائية، أما عن سبب التسمية فهو تكريماً للملكة فيكتوريا.


مدينة أورو براتو السياحيّة في البرازيل

تقع مدينة أورو براتو (Ouro Preto) في ولاية ميناس جيرايس، وعلى مقربة من مدينة بيلو هوريزونتي، إذ تتميّز هذه المدينة بأهميتها الكبيرة في التاريخ البرازيليّ، بسبب وجود العديد من المتاحف فيها، لذلك تمّ إدراجها لتكون أول مدينة برازيليّة في قائمة اليونسكو للتراث العالميّ، وقد أصبحت مدينة أورو براتو واحدة من مناطق الجذب الرئيسيّة في المنطقة، حيث يقصدها عدداً كبيراً من الزوار والسياح؛[٣] نظراً لهندستها المعماريّة، ووجود العديد من المباني المعماريّة على الطراز الباروكي، وفيما يأتي ذكر لأهم المعالم السياحية في أورو براتو:[٤]

  • المركز التاريخي: يشتمل المركز التاريخي للمدينة على العديد من الأزقة، والشوارع، والنوافير، والكنائس، والمنازل التي تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر.
  • كنيسة نوسا سينهورا : (Nossa Senhora)، كنيسة ذات تصميم باروكي، وتتميّز بوجود حوالي 400كغ من الذهب لتزيينها.
  • كنيسة ساو فرانسيسكو دي أسيس: (São Francisco de Assis)، تحفة فنيّة، تم تصميها من قبل أليجادينهو، وأحد أشهر مقتنياتها هي صورة سان فرانسيسكو.
  • متحف أليجادينهو: (Aleijadinho Museum)، بُني في عام 1968م، ويشتمل على مجموعة من الأعمال الفنيّة التي تعود للنحات أليجادينهو، مثل؛ القطع الفنيّة الدينيّة.
  • متحف إنكونفيدينشيا: (Museu da Inconfidência)، يشتمل هذا المتحف على مجموعات تُعبر عن ذكرى أهم الانتفاضات الانفصاليّة في الفترة الاستعماريّة.
ولمعرفة المزيد من المدن البرازيلية يمكنك قراءة مقال مدن برازيلية


مدينة كوريتيبا السيّاحيّة في البرازيل

تُمثّل مدينة كوريتيبا (Curitiba) عاصمة ولاية بارانا إستادو الواقعة في الركن الجنوبي من البرازيل، على مقربة من حدود المحيط الأطلسي والمرتفعات البرازيلية ونهر إيغواسو الوطني، إذ تتربع على أرض بمتوسط ارتفاع 930م عن مستوى سطح البحر، وتتميّز مدينة كوريتيبا كونها مركز تجاري حديث، وتضم العديد من الصناعات المهمة مثل؛ صناعة السيارات والشاحنات، والحافلات، والورق، والأثاث، والمنسوجات، والأسمنت، والتبغ، ومعالجة الشاي والمشروبات الغازية، والخشب،[٥] كما تتميّز كوريتيبا بجذبها السياحي الكبير؛ كونها تشتمل على العديد من المعالم والأماكن السياحية، مثل:[٦]

  • متحف أوسكار نيماير: (بالبرازيليّة :Museu Oscar Niemeyer)، مبنى ذو تصميم معماري عصري، ويتميّز بوجود برج زجاجي على شكل عين، ويشتمل على العديد من المعروضات الفنية لفنانين محليين وعالميين من القرنين العشرين، والحادي والعشرين.
  • معرض الحرف اليدوية: (بالبرازيليّة :Feira do Largo)، يشتمل المعرض على عدد كبير من الأكشاك التي تعرض القطع الفنيّة والحرف اليدويّة.
  • لارجو دا أورديم: يشتمل الحي لارجو دا أورديم (بالبرازيليّة : Largo da Ordem) على العديد من المباني القديمة، والمقاهي، والمطاعم التي يتخللها الشوارع والممرات المرصوفة.
  • قاعة المدينة القديمة: (بالبرازيليّة: Paço da Liberdade)، مبنى قديم، تم افتتاحه في عام 1926م، ويشتمل اليوم على معارض صغيرة، ومركز ثقافي مخصص للخدمات الاجتماعيّة، بالإضافة إلى مقهى.


مدينة بيلو هوريزونتي السيّاحيّة في البرازيل

توجد مدينة بيلو هوريزونتي (Belo Horizonte) في الركن الجنوبي الشرقي من دولة البرازيل، وتبعد نحو 430كم إلى الشمال من مركز مدينة ريو دي جانيرو، وهي تُمثّل عاصمة ولاية ميناس جيرايس التي تحتل المرتبة سادس أكبر مدينة في البرازيل،[٧] وتتميّز مدينة بيلو هوريزونتي بوجودها على حدود مع الجبال الشاهقة، وبمزيجها الرائع من المباني المعمارية، وشبكة طرقها الحديثة، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن والمعالم السياحية، مثل:[٨]

  • متحف التاريخ الطبيعيّ : (Natural History Museum)، يشتمل هذا المتحف على العديد من العروض والمعروضات التي تُناسب الصغار والكبار، إذ يحتوي المتحف التاريخ الطبيعي على كنز مهم للغاية من الفن الشعبيّ.
  • جامعة ميناس جيرايس الاتحادية : (Universidade Federal de Minas Gerais)، تشتمل هذه الجامعة على حدائق نباتية ذات مساحات خضراء طبيعيّة .
  • منطقة براكا دا ليبرداد الثقافية: (Circuito Cultural Praça da Liberdade)، توجد في مركز مدينة بيلو هوريزونتي، وتشتمل على العديد من المعالم الثقافيّة والمتاحف التي تُعبر عن تاريخ المدينة وفن العمارة فيها.
  • فرقة بامبولها الحديثة : (Pampulha Modern Ensemble)، مشروع معماريّ ضخم، يشتمل على أربعة مبانٍ بتصميم فريد، وقد تم إدراجها ضمن مواقع التراث الثقافي العالمي.
  • متحف ابيليو باريتو التاريخيّ: (Abilio Barreto Historical Museum)، يشتمل هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية التاريخيّة، واللوحات، والصور، والوثائق التي تُعتبر عن تاريخ المدينة.
وللتعرّف على أكبر مدن البرازيل يمكنك قراءة مقال  أكبر مدن البرازيل


مدينة فلوريانوبوليس السيّاحيّة في البرازيل

توجد مدينة فلوريانوبوليس (Florianopolis) في المنطقة الساحلية في الركن الجنوبي من البرازيل، تحديداً على الساحل الغربي لجزيرة سانتا كاتارينا، وترتبط بالبر الرئيسي من خلال جسر هيرسيليو لوز، فهي تُمثّل عاصمة ولاية سانتا كاتارينا،[٩] وتُعتبر من المراكز السياحيّة المهمة في المنطقة، حيث تشتمل على العديد من المعالم السياحية، مثل:[١٠]

  • حصن ساو جوزيه دا بونتا غروسا : (fort of Sao Jose da Ponta Grossa)، مبنى تاريخي، يوجد على مقربة من شاطئ جورير، ويُعتبر من أبرز المعالم التاريخيّة في المدينة.
  • متحف بيت فيكتور ميريليس: (Victor Meirelles House)، يشتمل على العديد من المعروضات، ويعُتبر أحد أقدم المباني في فلوريانوبوليس.
  • بحيرة كونسيساو : (Conceiçao Lake)، يبلغ طول هذه البحيرة 15كم، وتتيح للزوار والسُياح ممارسة العديد من الأنشطة المائية الممتعة.
  • حي جوريري العالمي : (Jurere Internacional)، منطقة حيوية، تشتمل على العديد من القصور والمطاعم الفخمة.
  • شواطئ جواكوينا ومولي: (Joaquina and Praia Mole)، تحظى هذه الشواطئ بشعبيّة كبيرة عند محبي رياضة ركوب الأمواج.

وللتعرّف أكثر عن السياحة في البرازيل بشكل عام، يمكنك قراءة مقال السياحة في البرازيل، ولمعرفة أهمّ المعالم السياحية في الدولة، يمكنك الاطّلاع على مقال أهم المعالم السياحية في البرازيل.


ولمعرفة مزيد من المعلومات حول دولة البرازيل، يمكنك قراءة مقال معلومات عامة عن دولة البرازيل.


المراجع

  1. "Manaus", www.encyclopedia.com,22-3-2020، Retrieved 8-4-2020. Edited.
  2. Nicole Marcuzzi (9-2-2017), "The Top 10 Things To Do And See In Manaus, Brazil"، theculturetrip.com, Retrieved 8-4-2020. Edited.
  3. Ana Beatriz Abbate, "1 Day in Ouro Preto"، www.viaretravel.com, Retrieved 8-4-2020. Edited.
  4. " Ouro Preto ", www.visitbrasil.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  5. Melissa Albert (13-6-2019), "Curitiba"، www.britannica.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  6. "Curitiba attractions", www.lonelyplanet.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  7. "___ Satellite View and Map of the City of Belo Horizonte - Minas Gerais", www.nationsonline.org, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  8. Richard (22-8-2017), "10 Best Things To Do In Belo Horizonte, Brazil"، trip101.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  9. Amy Tikkanen (30-7-2014), "Florianópolis"، www.britannica.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  10. "Floripa", www.visitbrasil.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.