معلومات عن مدينة زيورخ السويسرية

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ٩ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة زيورخ السويسرية

مدينة زيورخ

تقع زيورخ في وسط شمال سويسرا قرب الحدود الألمانية، وتحديداً على الشمال من نهاية بحيرة زيورخ، وتبعد مسافة 30 كم شمال جبال الألب، كما تمتد في أراضيها على جانبي نهر ليمات الذي ينبع من بحيرة زيورخ، وتبلغ مساحتها الإجمالية 8788كم²، وترتفع مسافة 408 أمتار فوق مستوى سطح البحر. وتتميز مدينة زيورخ عن باقي مدن سويسرا والمدن الأوروبية بأنّها من أفضل المدن للعيش على مستوى العالم، وقد حازت على هذا اللقب وحافظت عليه منذ سنوات عديدة، فالمدينة يمتزج فيها جمال الطبيعة مع طابع الأبنية القديمة والحديثة، والثقافة والاقتصاد، والرياضة.


وصف مدينة زيورخ

تتميز زيورخ بأنّها مدينة تتكامل فيها البنية التحتية العالية الجودة، فهي تضم سكة حديد تعتبر مركز السكك الحديدية في وسط أوروبا، وتتميز بمطارها الدولي الذي يتجه إلى 150 وجهة عالمية، وتنتشر فيها الكثير من المعاهد، والجامعات، والمراكز الثقافية وأشهرها المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا والذي بُني عام 1855م، فزيورخ هي مكان رائد للدراسة والبحث العلمي. وهي من أكثر المدن تقدماً في العمل المصرفي، حيث تضم أفضل شركات الخدمات المصرفية على مستوى العالم، وفيها أكبر سوق للذهب، وبورصة زيورخ هي الرابعة تقدماً بعد نيويورك، ولندن، وطوكيو، كما يتميز مركز المدينة بالقلب النابض، حيث يوجد به 50 متحفاً، و1000 معرضٍ، من المعارض الفنية، والماركات والأزياء العالمية.


معالم مدينة زيورخ

  • معرض كونستهاون: يعتبر من أهم المعارض الفنية في سويسرا، ويُعرض في أروقته قطع فنية من العصور الوسطى حتّى الوقت الحاضر التي تجسد به الفن الأوروبي.
  • متحف ريتبيرج: ويعرض هذا المتحف القطع الفنية الخاصة فقط بالقطع غير الأوروبية التي تمّ جلبها من الهند، والصين، وأفريقيا.
  • شارع بهانفستراس: وهو الشارع المشهور بالبنوك، والمتاجر، والمقاهي، ومحلات الأزياء.
  • حديقة حيوان زيورخ: يبلغ مساحة الحديقة 11.000م² وتضم على قاعة للنظام الإيكولوجي ويعرض فيها المئات من النباتات، والحيوانات المختلفة التي تمّ إحضارها من مدغشقر، وماسوالا للغابات المطيرة.


السياحة في زيورخ

يستطيع السائح أن يستمتع بجمال الطبيعة في زيورخ مثل: مشاهدة جبال الألب المغطاة بالثلوج، وممارسة السباحة في البحيرة، والاستجمام على رمال ضفاف النهر، والسير على الأقدام إلى جبل أوتليبيرغ أحد الجبال المرتفعة في زيورخ. كما تتميز المدينة بأنّها مدينة للمهرجانات السنوية، فلا يستطيع أن يفوت السائح مشاهدة هذه المهرجانات، مثل: مهرجان زيورخ السينمائي، ومهرجان موبايل أفلام الحركة، والمهرجانات الفنية المختلفة، وعروض الرقص والموسيقا وفي فصل الصيف تنشط بها الأنشطة المائية، وانتشار المقاهي، وأماكن التسلية التي تقدم أنشطة القراءة، والمسرح، والشعر، والرياضة، وما يميز زيورخ بأنّ السائح لا يشعر بالعطش بها حيث تنتشر بها أكثر من 1200 ينبوع للماء الصالح للشرب.