معلومات عن مدينة كوفنتري

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ٢٩ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة كوفنتري

مدينة كوفنتري

مدينة كوفنتري هي إحدى المدن البريطانية الواقعة في غرب بريطانيا على بعد مئة وستين كم²، إلى الشمال الغربي من العاصمة لندن، ويبلغ عدد سكانها حوالي 316.900 نسمة حسب الإحصائية المتوفرة لعام 2011م، أما مساحتها فتبلغ 98.64كم²، وهي بذلك ثاني أكبر مدن غرب الوسط البريطاني، ويُذكر أنّ المدينة تقع على مقربة من مدينة برمنغهام.


معلومات عن مدينة كوفنتري

  • تضم المدينة العديد من شركات صناعة السيارات البريطانية، وفيها المقرات الرئيسية لشركات بارزة مثل، شركة (إي أون) المتخصصة في مجال الطاقة.
  • تقطن في مدينة كوفنتري جالية إسلامية كبيرة، ويُشكل السكان الذين ينحدرون من أصول إفريقية ومناطق جنوب آسيا ربع السكان القاطنين في المدينة.
  • يُعتبر فرانك ويتل وهو مخترع المحرك النفاث، من أهم الشخصيات الابتكارية التي خرجت من مدينة كوفنتري.


مدينة كوفنتري في التاريخ

تعرضت مدينة كوفنتري للكثير من الدمار والخراب خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تأثرت بشكل واضح في الغارات الألمانية على المملكة المتحدة خلال الحرب، وأتى القصف على أغلب المعالم الأثرية العريقة في كوفنتري، وأشهرها الكاتدرائية، لذا أعادت الحكومة البريطانية بناء المدينة بشكل كامل بعد أنّ وضعت الحرب أوزارها.


التعليم في مدينة كوفنتري

توجد في مدينة كوفنتري جامعتان مُهمتان هما جامعة كوفنتري التي تقع في قلب المدينة، والأخرى جامعة ووريك، التي تقع على مشارف كوفنتري الجنوبية، وهي من أكبر الجامعات البريطانية التي تعود تسميتها لمدينة ووريك التي تقع في الجوار، وفيما يأتي سنتحدث عن هاتين الجامعتين.


جامعات مدينة كوفنتري

جامعة كوفنتري

تأسست عام 1843م عندما كانت في البداية عبارة عن كلية للتصميم، ثمّ صارت عام 1992م جامعة تحمل الاسم الحالي، وتضم الجامعة العديد من الأقسام منها؛ كلية التجارة والبيئة والاجتماع، وكلية الصحة وعلوم الحياة، بالإضافة إلى مدرسة الفن والتصميم، ومركز للأبحاث.


جامعة ووريك

هي أفضل الجامعات البريطانية بعد أكسفورد وكامبردج، وفقاً لما أوردته صحفية الجارديان البريطانية لعام 2010م، وتُعتبر ووريك من الجامعات المهمة وسريعة التطور على مستوى العالم، وتُنافس أقسامها العديد من الأقسام المعروفة في جامعات أُخرى، وتأسست فيها كلية وورك لإدارة الاعمال عام 1964م، لتكون أول كلية إدارة أعمال في أوروبا تحصل على التصنيفات الثلاث المعتمدة لبرامج الماجستير في إدارة الاعمال.


تُمثل هذه الجامعة الوحدة الأكاديمية المسماة بـ (مجموعة وورك الصناعية) نموذجاً حياً على الخطط التفاعلية التي تخلقها الجامعة بين الشركات والمؤسسات، وهي عبارة عن وحدة بحثية صناعية متطورة تسعى إلى تطوير المنتجات والحلول، بالاعتماد على الشراكة مع الشركات الصناعية الكبرى؛ مثل رولز رويس، وجاغوار-لاند روفر، وبي إيه إي سيستمز، وإتش إس بي سي، كما توفر الجامعة برامج الماجستير والدكتوراة في إدارة الاعمال الهندسية، وبحوث العمليات والأعمال الإلكترونية، بالإضافة إلى إدارة العمليات، والإدارة المالية، والتصنيع الرقمي، وتعقد أنشطتها المتنوعة في مجال الهندسة، والصناعة، والأعمال التجارية الدولية، مع اعتماد البحث والتطوير.