نظام غذائي لإزالة الكرش للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨
نظام غذائي لإزالة الكرش للرجال

خفض السعرات الحرارية

يجب أن يتّبع الرجل نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كان يرغب في التخلّص من دهون البطن، حيث يمكنه إدخال الخضراوات عالية الفائدة وغير النشوية إلى طعامه، مثل: الفاصوليا الخضراء، والقرنبيط، والجزر، وبعض من السلطة الخضراء؛ بهدف تناول غذاء صحي منخفض السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة بعض من كميات البروتين والحبوب الكاملة بهدف دعم الصحة، بالإضافة لسمك السلمون الذي يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية، ويمكن الحصول على بعض البدائل للنشويات عالية السعرات، مثل البطاطس المقلية على سبيل المثال، عن طريق أخذ القليل من الذرة أو البازيلاء، بالإضافة لذلك يمكن تناول حبة من الفاكهة الطازجة كوجبة صغيرة وخفيفة، بدلاً من الآيس كريم أو شرائح البطاطا.[١]


زيادة كمية البروتين

يمكن أن يساعد الرجل جسمه على إزالة الكرش المتراكم لديه عن طريق زيادة تناول كميات البروتين في نظامه الغذائي اليومي، حيث إنّ البروتين يمتلك العديد من الفوائد التي يمكن أن تساهم في تخفيف الدهون في الجسم، فيساعد على تخفيف الرغبة الشديدة في الأكل، كما أنّه يزيد عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالتالي يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن الحصول عليه من مصادر عديدة، كالبقوليات، واللحوم، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى المكسرات والمأكولات البحرية.[٢]


التركيز على تناول الألياف

يمكن للرجل التخلّص من دهون الكرش عن طريق الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الألياف، لما لها من فوائد كثيرة في تخفيف دهون البطن، حيث إنّ الأشخاص الذين يعتمدونها بصورةٍ كبيرة في غذائهم يقوم جسمهم ببناء دهون حشوية أقل من غيرهم بمرور الوقت، كما يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال تناول بعض الفواكه، مثل: التفاح، أو بعض الخضار، مثل: البازيلاء وغيرها من الأغذية المتوافرة بكثرة.[٣]


نصائح غذائية للتخلص من الكرش

يوجد العديد من النصائح الغذائية التي يمكن اتّباعها بهدف التخلّص من الكرش، ومنها ما يأتي:[٤]

  • تناول الدهون المفيدة للصحة، مثل الدهون غير المشبعة، حيث إنّها تساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول في الجسم، ويُفضّل جعلها بديل دائم عن الدهون المشبعة التي من الممكن أن تزيد من دهون البطن مع مرور الوقت.
  • تناول الثمار الغنية بفيتامين ج الذي يمكن إيجاده في الحمضيات، والذي يساهم في خفض الإنسولين في الجسم حيث إنّ إفرازه بصورة كبيرة يُخزّن الدهون في الجسم، ومن هذه الحمضيات الجريب فروت.
  • أكل الخضراوات التي تحتوي على الكالسيوم، حيث إنّه مرتبط بتعزيز عملية الأيض في الجسم والمساعدة على فقدان الوزن، ويمكن إيجاده في القرنبيط والبروكلي أيضاً.


المراجع

  1. JILL CORLEONE (24-5-2018), "How to Get Rid of Belly Fat for Men"، www.livestrong.com, Retrieved 19-9-2018. Edited.
  2. Kris Gunnars (11-4-2018), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 19-9-2018. Edited.
  3. Sonya Collins, "The Truth About Belly Fat"، www.webmd.com, Retrieved 19-9-2018. Edited.
  4. COLIN LINNEWEBER (18-7-2017), "What to Eat to Get Rid of Belly Fat Naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 19-9-2018. Edited.