وصفات لزيادة الوزن بسرعة جداً

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٧ ، ٥ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لزيادة الوزن بسرعة جداً

وصفات لزيادة الوزن

النحافة هي نقص في وزن الجسم عن المعدل الطبيعي لأسباب متعددة منها: العوامل الوراثيّة، وسوء التغذية، أو اتباع عادات غذائية خاطئة وهي مشكلة مزعجة للنساء والرجال، وهي تؤثر على المظهر الخارجيّ بشكل عام، وتسبّب شعوراً بعدم الراحة والرضا، ويمكن زيادة الوزن عن طريق تغيير بعض العادات الغذائيّة، أو عن طريق استشارة خبير تغذية وتناول الأدوية، أو عن طريق اتباع وصفات طبيعيّة لزيادة الوزن بشكل سريع وآمن.


وصفة شوكولاتة النوتيلا

تحتوي ملعقة النوتيلا الواحدة على 100 سعر حراري، وهذه السعرات تحتاج لوقت حتى يتمّ حرقها، وبالتالي فإنّ تناول ملعقتين من النوتيلا مع كلّ وجبة يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.


وصفة الموز والحليب

نخلط ثمرتين من الموز مع كوب من الحليب جيداً، ونضيف السكر إلى الخليط ونتناوله يومياً.


وصفة البطاطس المحمرة

نتناول نصف كيلو من البطاطس المحمّرة يومياً، حيث هذه الوصفة تمد الجسم بـ500 سعر حراري، وهذه السعرات تعمل على زيادة وزن الجسم.


وصفة التين المجفف

نضع خمس حبّات من التين المجفّف، وملعقة من اليانسون، والقليل من الماء في وعاء على النار، نترك الوعاء على النار حتى يصبح الماء دافئاً ثم نترك التين المجفّف حتى ينقع، ونتناول الخليط صباحاً وبشكل يومي لمدّة شهر كامل.


وصفة المكسّرات

نضع ملعقتين من كلّ من اللوز، والفول السوداني، والسمسم، والحمص، والجوز، والبندق في مقلاة ونحمرها على النار، ونتناول نصف كمية الوصفة في الصباح، ونصفها الآخر في المساء مع كوب من اللبن الزبادي، مع الاستمرار على هذه الوصفة لأفضل النتائج.


وصفة الحلبة

تعتبر الحلبة من أكثر الأعشاب التي تساعد في زيادة الوزن، نحضر كمية من بذور الحلبة، ونغليها في القليل من الماء، ثم نحلي المغلي بالقليل من العسل، بعد ذلك نتناول المشروب ثلاثة مرّات كل يوم وبانتظام للمساعدة على زيادة الوزن.


وصفة الكزبرة

يؤخذ مسحوق ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة بعد كل وجبة غذائية، كما يمكن تناوله مع السلطة، فذلك يعزّز من زيادة الوزن، لما للكزبرة من خصائص تعمل على زيادة عدد كريات الدم الحمراء في جسم الشخص النحيف وبالتالي تحسين صحّته وزيادة وزنه.


وصفة عصير الليمون

إنّ الليمون يعمل على زيادة نسبة حمض الهيدرو كلورايد في المعدة، الذي بدوره يقوم بهضم الطعام وتكسيره، مما يؤدي إلى زيادة امتصاص الطعام وبالتالي زيادة الوزن، وللاستفادة منه نشرب كأساً من عصير الليمون يومياً على الريق مع إمكانية تحليته بالقليل من العسل.