وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٤ ، ١٩ ديسمبر ٢٠١٦
وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

النحافة

يعاني بعض الأفراد على اختلاف مستوياتهم العمريّة من مشكلة النحافة، والتي تُعرّف بأنّها انخفاض مؤشّر كتلة الجسم عن المعدّل الطبيعيّ، ويكون ذلك ناتجاً عن أسباب مرضيّة، أو وراثيّة، أو بسبب اتّباع بعض العادات الغذائيّة الخاطئة، أو اتّباع نظام رجيم قاسٍ، وغيرها من الأسباب، ويؤثّر هذا على الأشخاص المصابين بطريقة سلبيّةٍ، ويفقدهم الثقة بأنفسهم؛ بسبب المظهر الخارجيّ غير اللائق، فيبحث بعضهم عن الطرق التي تزيد الوزن بسرعةٍ، لذا سنقدّم لكم بعض الوصفات الطبيعيّة التي تحقّق هذه الغاية فيما يلي.


وصفات طبيعيّة لزيادة الوزن بسرعة

الحلبة والعسل

نغلي ملعقتين من بذور الحلبة في القليل من الماء خمس مرّاتٍ، وفي كلّ مرّة نغليها في ماء جديد، بعد ذلك نطحن الحلبة، ونضيف إليها الكميّة نفسها من الطحين، ونضيف القليل من الحليب إلى المكوّنات السابقة، ونترك الخليط على النار بعض الوقت، ثمّ نضيف العسل، ونرفعه عن النار، ونتناوله ساخناً.


البصل

نتناول رأساً من البصل مرّتين يوميّاً: مرةً مع وجبة الغداء، وأخرى مع العشاء، ونمضغ بعده بعض أوراق البقدونس؛ حتّى نتخلّص من رائحته في الفم.


السمسم

عُرِف السمسم منذ قديم الزمان على أنّه أفضل علاج للنحافة؛ حيث يزيد الوزن بسرعةٍ كبيرةٍ، ولذلك يجب أن نتناول كوباً من السمسم يوميّاً.


حبّ العزيز والعسل

نطحن ملعقةً كبيرةً من حبّ العزيز، وننقعها في الماء ليلةً كاملةً، ثمّ نصفّيه في اليوم الذي يليه، ونحلّيه بالعسل، ثمّ نتناوله يوميّاً، ولمدّة اثني عشر يوماً.


الحلبة واللوز الحلو

نطحن 100غ من الحلبة، و100غ من سكّر النبات، و12 حبّةً من اللوز الحلو، ثمّ نخلطها معاً، بعد ذلك نقسم الخليط إلى 24 جزءاً، ونتناول منه جزأين في اليوم.


التين الجاف واليانسون

نضع ثلاث حبّات من التين الجافّ في كوبٍ من الماء، أو الحليب الدافئ، ونضيف إليها ملعقةً من اليانسون، ونغطّي الخليط بعض الوقت حتّى تلين حبّات التين، ثمّ نخرجها من السائل، ونشربه مع مراعاة عدم تناول أيّ شيء قبل مرور ساعتين على تناوله، ثمّ نأكل حبّات التين.


زيت الحلبة والمربّى

نخلط ملعقةً ونصف الملعقة من زيت الحلبة، ونصف كوبٍ من الماء، والقليل من العسل معاً، ونتناول الخليط في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ونأخذ معه ملعقةً من المربّى.


الفستق المطحون والزبيب

نخلط ملعقةً من الفستق المطحون، وملعقتين من العسل، وبعض حبّات الزبيب والحلبة معاً، ونتناول الخليط مرّتين يوميّاً: مرّةً في الصباح بعد الإفطار، وأخرى قبل النوم.