أدوات الجلبريك

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٦
أدوات الجلبريك

الجلبريك

الجلبريك هو أحد الأنظمة المستخدمة في تشغيل الأجهزة الحديثة، حيث إنّ وظيفته الأساسيّة هي إزالة الحظر عن بعض البرامج المنتجة من الشركة غير المصنّعة للجهاز، حيث إنّ الشركات المصنّعة تفعّل خاصية الحظر على بعض البرامج بهدف تحقيق أكبر قدر من المكاسب الماليّة لها، أو بهدف توفير الحماية لجهاز الزبون أو المستخدم، أو لكلا السببين، وهذا يعني أنّ مهمة الجلبريك تثبيت البرامج المحظورة على الجهاز مجاناً، كما أنّه يطوّر بعض الخدمات على الأجهزة، كتطويره خاصية القص واللصق على تلفون آبل قبل تطويرها من الشركة المصنّعة.


أدوات الجلبريك

  • Springtomize 3: وهذه الأداة مسؤولة عن نظام حركة الجهاز، حيث إنّها ترفع من سرعة حركة الجهاز، كما أنّها توفر للمستخدم طريقة لتمرير وتحريك الأيقونات مثل حركة تلاشي الضوء.
  • Smart 3G + LTE، وهذه الأداة مهمتها الحفاظ على طاقة البطاريّة، وذلك من خلال فصلها بيانات جهازي 4G, 3G خلال استخدام الإنترنت، كما أنها تعيد اتصال البيانات بهذين الجهازين فور انقطاع الإنترنت أو فصل الإنترنت.
  • PasswordPilot Modoki: وتستخدم هذه الأداة في إدخال كلمة السر إلى App Store بصورة تلقائيّة، وتعّد هذه الأيقونة الأفضل والأكثر استقراراً مع نظام iOS 8.
  • NoAnnoyance: تخفي رسائل التنبيه التي غالباً ما تسبب الإزعاج للمستخدمين، كما أنّها توفر على المستخدم عمل Restart، والجدير بالذكر أنّ هذه الأداة تعمل بشكل احترافي، وما على المستخدم سوى تثبيتها من السيديا فقط، حيث إنّ خيارتها تكون مضبوطة بشكل تلقائي، أي لا تحتاج من المستخدم أي خطوة ولا جهد.
  • Blue Ticks Killer: تعطل القراءة الزرقاء (إشارة الصحين الأزرقين) على الواتس، أي أنها تمكن المستخدم من رؤية رسائل الطرف الآخر، ولكن الطرف الآخر يرى المستخدم غير متصل.
  • PreferenceOrganizer 2: تنظم التطبيقات في الجهاز، وذلك من خلال تطبيق تنصيف الإعدادات وفصلها عن بعضها البعض، كتجميع التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي، مثل الواتس والفايبر مع بعضها وفصلها عن غيرها من التطبيقات المتوفرة في الجهاز.
  • iCleaner: تنظف الجهاز من الفيروسات.
  • Minimal hosts blocker: وهذه الأداة مهمة جداً وذلك لأنها تمنع ظهور الإعلانات، وتحجبها بشكل نهائي سواء في الألعاب، أم عند تصفح المواقع الإلكترونية، والجدير بالذكر أن ما يميز هذه الأداة هو صغر حجمها، وبالتالي يستطيع المستخدم الحفاظ على جهازه من التعليق والبطء.
  • SweepUp: وتساعد هذه الأداة على إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة بسرعة ومرة واحدة، وذلك من خلال الضغط على زر الإغلاق الموجود في مبدل التطبيقات.