أسرع طريقة لتبييض الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٢ ، ٣١ مايو ٢٠١٦
أسرع طريقة لتبييض الجسم

أسرع طريقة لتبييض الجسم

تسعى الكثير من السيدات للحصول على الجسم والبشرة الخالية من البقع الداكنة، أو الاسمرار المزعج، فنراها دائماً تستعين بالمواد ومستحضرات التجميل الخاصّة بذلك، ولكن يُنصح بعدم الاعتماد عليها بشكل مستمرّ وكبير لما لها من آثار مستقبليّة سلبيّة بعض الشيء؛ لذا يُفضّل الاستعانة بالخلطات والوصفات المعتمِدة على الموادّ والأعشاب الطبيعيّة، والتي سنعرض بعضاً منه فيما بعد وبالتفصيل.


وصفة السكر والخميرة الفورية

نمزج نصف كوب من السكر، وملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية الناعمة، مع نصف كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، لنحصل على عجينة متماسكة قليلاً، ثم نُدلك بها الجسم، ونتركها عليه لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الخلطة يومياً ولمدّة أسبوع.


وصفة عصير الليمون والطحينة

نمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، مع أربع ملاعق متوسطة من الطحينة، ومن ثم نضعها على العنق أو البشرة، ونزيد الكمية إذا أردنا تبييض الجسم ككل، بحيثُ نترك الخليط لمدة ربع ساعة على الأقل قبل الاستحمام.


وصفة الجليسوليد

نضع سبع ملاعق من كريم الجليسوليد في وعاء عميق، ومن ثم نضيف مئة ملليترٍ من الجليسيرين السائل والذي يُباع لدى مِحال العطارة، وثلاث ملاعق من بودرة الأطفال، ونخلطها جيداً لنحصل على مزيج، ومن ثم نضيف إليه نصف كوب من ماء الورد على نار هادئة، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من النشا، ونصف كوب من الماء، ونحرك المزيج جيداً لمدة دقيقتين حتى يتماسك، ونتركه ليبرد تماماً، وفي وعاء آخر نمزج خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو، مع أربع ملاعق من زيت الخروع، وكمية قليلة من كريم الفيكس، ونحرك المزيج جيداً لمدة خمس دقائق، بعدها نمزج الخليط الأول والثاني ونحرّكهم جيداً، ونستعمل منه بعد الاستحمام، أو نضع كمية منه على المنطقة المطلوب تبييضها لمدّة لا تتجاوز العشر دقائق، وستظهر النتيجة بعد فترة من الاستعمال.


وصفة الزبادي والشوفان

نخلط نصف كوب من لبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الشوفان، بعد ذلك ندهن الجسم بها، ونتركها عليه ربع ساعة على الأقلّ.


وصفة الزبادي والعسل

نمزج ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعيّ، وندلك المنطقة المطلوب تبييضها به، ونتركه عليها لمدّة ثلاثين دقيقة.


وصفة الطماطم والشوفان

حيثُ تُساعد هذه الوصفة على تقشير الجسم وتخليصه من الخلايا الجلدية الميّتة، ممّا يعمل على تبييضه وتفتيحه، حيثُ نخلط نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ومن ثمّ ندهن الجسم بها، ونتركها لمدّة ثلث ساعة.