أفضل مدينة سياحية في ألمانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٢ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
أفضل مدينة سياحية في ألمانيا

ألمانيا

تعرف رسمياً بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وهي من مدن القارّة الأوروبية الواقعة في وسطها، وتبلغ مساحة أراضيها 357.021كم²، وتأسست كجمهورية في عام 1871م، وعاصمتها مدينة برلين، ونظام الحكم في ألمانيا جمهوري فدرالي برلماني، ولها عضويات مع عدة منظمات ومؤسسات دولية؛ كمنظمة التجارة العالمية، والأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، والتعاون والتنمية الاقتصادية، والاتحاد البريدي العالمي.


أفضل مدينة سياحية في ألمانيا

مدينة برلين

تعتبر برلين العاصمة الإدارية لألمانيا، ومركزاً اقتصادياً لها، وتبلغ مساحتها 892كم²، وتتميز بأنها تضم أكبر تنوع صحفي في القارة الأوروبية، ومن أشهر المعالم السياحية فيها:

  • مبنى البرلمان المشهور بقبته التي تشبه قبة مبنى برلمان الرايخستاج الذي حول إلى مقر للبرلمان الاتحادي الألماني.
  • بوابة براندنبورغ الواقعة في ساحة باريس، وتعد من المعالم الأثرية الناجية من دمار الحرب العالمية الثانية.
  • ميدان ألكسندر بلاتس الواقع في وسط برلين، ويتميز بالحركة التجارية، والحركة السياحية الكبيرة.


مدينة ميونيخ

تعتبر ميونيخ عاصمة إدارية لولاية بافاريا الواقعة في الجهة الجنوبية من ألمانيا، وتحديداً على نهر إيسار، وتلقب باسم العاصمة الخفية، وتتميز بأنها المدينة الأولى للعيش في ألمانيا، وأغنى المدن الألمانية من ناحية الاقتصاد؛ إذ تضم الكثير من المصانع والشركات الألمانية الكبيرة؛ كشركة سيمنز للاتصالات وشركة السيارات بي إم دبليو ، ومن أشهر المعالم السياحية فيها:

  • ساحة المارين بلاتز التي يأتيها غالبية السياح الذين يدخلون دولة ألمانيا.
  • ساحة مريم التي سميت بهذا الاسم نسبة إلى وجود عمود مريم في وسطها.
  • معالم أخرى؛ كصالة فيلدهيرن، والحديقة الإنجليزية، ومبنى البلدية ألتس رات هاوس، وملعب أليانز أرينا.


مدينة هامبورغ

تبلغ مساحة مدينة هامبورغ 750كم²، وتشتهر بالقنوات المائية الكثيرة، وبالجسور الرائعة، وبظاهرة إقامة الحفلات المفتوحة كل يوم أحد في المساء في شارع ريبربان، وظاهرة سوق السمك الكبير الذي يقام كل يوم أحد في الصباح على ضفاف النهر.


مدينة كولونيا

تقع مدينة كولونيا جغرافياً في الجهة الغربية من ألمانيا، ومن أبرز المعالم السياحية فيها كاتدرائية كولونيا التي شيدت أيام الحكم الروماني، كما يقام فيها سنوياً مهرجان الراين للتنكر، ومهرجان الشوكولاتة.


مدينة بادن بادن

تبلغ مدينة بادن بادن مساحة أراضيها 100كم²، وتتميز بالمياه المعدنية، ومن أبرز المعالم السياحية فيها: حمام كركلا، بوقايا الحمام الروماني، ومتحف ستاتليش كونستهاله، وبحيرة موميلسي، وكازينو كورهوس.


مدينة فرانكفورت

تقع مدينة فرانكفورت على ضفة نهر الماين، وتبلغ مساحة أراضيها 248كم²، ومن أبرز المعالم السياحية فيها: بلدية فرانكفورت، ومتحف الأفلام الألماني، والحديقة البوتانية، وبرج فرانكفورت الرئيسي، وبيت الأوبرا القديم.


مدينة دوسلدورف

تبلغ مساحة مدينة دوسلدورف 217كم²، ومن أبرز المعالم السياحية فيها: الحديقة الشمالية نورد بارك، وبرج الراين، ومسرح العروض تونهال، ومتحف كونستال دوسيلدورف، وكورنيش راينوفر، والبلدة القديمة.