أماكن خيالية لا بدَّ من زيارتها

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٢٠ ، ١٣ أغسطس ٢٠١٦
أماكن خيالية لا بدَّ من زيارتها

مدهشة، غريبة، خيالية، سريالية، عالم مختلف عن عالمنا الحقيقي... كل هذه الكلمات ليست إلّا كلمات قليلة لتصف هذه الأماكن، حيث إنّها تشبه اللوحات الخيالية، وبعضها يشبه مشاهد أفلام الخيال العلمي، والكثير منها تعطيك شعوراً؛ وكأنّها التقطت من عالم آخر. ونعتقد أنه يجب ألّا تفوّت عليك فرصة زيارة هذه الأماكن، ولو مرة واحدة في حياتك، وهذه الأماكن المدهشة، هي:-


1- سالار دي أويوني – بوليفيا

تعتبر سالار دي أويوني أكبر مجمع للملح في العالم، وخلال موسم الأمطار في بوليفيا تتحول هذه الأملاح إلى مرآة ضخمة، يستخدم انعكاسها لمعايرة الأقمار الصناعية، وتعكس كل شيء حولها بشكل مدهش؛ بسبب وجود طبقة من الماء فوق هذا الملح.


2- جزر المالديف أو (جزر النجوم)

يبدو شاطئ هذه الجزر خلال النهار مثل أي شاطئ آخر، ولكن بمجرد غروب الشمس يتحوّل هذا المكان لمشهدٍ مذهل ليلاً، حيث تضيء العوالق النباتية وتصبح مثل مئات النجوم الساطعة واللامعة، كالسماء المرصّعة بالنجوم.


3- جبال تيازي في الصين

تتميز هذه الجبال بأنّها طويلة جدّاً ورقيقة، وتشبه الجبال التي كانت موجودة في فيلم أفاتارAvatar ، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلّابة، وقد تكونت تحت الماء قبل 380 مليون سنة، ويصل طول الجبل الواحد لأكثر من 4000 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها من خلال الجسور، والمصاعد، والتيلفريك المنتشرة هناك.


4- ديد فالي – ناميبيا

أو ما تسمى بوادي الموت في ناميبيا، عندما تشاهد منظر الغابات ستنصدم ولن تصدق ما ستشاهده! لأنّك ستشاهد غابات محروقة، وصحراء قاحلة فقدت كل أشكال الحياة، ولكنها بنفس الوقت أشبه بلوحة خياليّة ألهمت الفنانين بصور رائعة لها.


5- جزيرة سانتوريني- اليونان

من كان يصدق أنّ هذه الجزيرة التي دمرها الإنفجار البركاني في القرن 16؛ ستصبح مكاناً جميلاً وسياحيّاً؟ وهذا ما حدث لجزيرة سانتوريني السّاحرة، التي لن يكفيها هذا الكلام لوصفها.


6- الشاطىء الأحمر، بانجين- الصين

يتميّز هذا الشاطئ بلونه الأحمر كلون الدم، وهو ظاهرة طبيعية ناتجة عن نوع من الأعشاب البحرية تسمى Sueda، حيث تبدأ هذه الأعشاب البحرية النّادرة بالنمو في شهري إبريل ومايو، وتبقى خضراء طوال فصل الصيف، وعندما يأتي الخريف؛ فإنّها تتحول إلى اللون الأحمر المدهش.


7- جبل هواشان في الصين

يقع هذا الجبل في شرق مقاطعة شانشي الصينيّة، ويتميز بعلوه العظيم الذي يمكنك من رؤية السماء عن قرب، ويعد مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم خاصّة للذين يعشقون المغامرات والمخاطرة لاختبار شجاعتهم؛ لأنّه يعد واحداً من أخطر الأماكن في العالم، ولا يتسلّقه إلّا من يمتلك الشجاعة الكافية لذلك؛ لأنّ حياته معرّضة للخطر أثناء تسلّقه بواسطة السلالم، والجسور الموجودة على الجبل وما حوله، وطبعاً مجرد رؤية هذا الجبل سيقطع أنفاسك، فكيف إذا ذهبت إليه فهل أنت مستعدٌّ لذلك؟