إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٥ ، ٨ يوليو ٢٠١٨
إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

بقع الحبر على الملابس

تتعرض الملابس للعديد من البقع والأوساخ المزعجة نتيجة للأنشطة اليومية التي يقوم بها الإنسان، والتي تكون أشبه بكابوس مزعج إذا ما كانت هذه البقع سهلة التنظيف، أو أن أثرها يبقى حتى بعد غسل الملابس، ولعل أكثر هذه البقع إزعاجاً هي بقع الحبر الناجمة عن استخدام الأقلام؛ لصعوبة تنظيفها والأثر الذي تتركه على الملابس بشكل واضح، خاصة إذا كانت هذه البقع على الألبسة ذات اللون الأبيض والملابس فاتحة اللون.وللتخلص من هذا النوع من البقع لا بد من اتباع طرق معينة غير مستحيلة، ولكن عند استخدامنا لأي منتج لإزالة مثل هذا النوع من البقع، يجب اختبار عينة من هذا المنتج على جزء من هذه الملابس مثل الأكمام؛ حتى لا تتلف أقمشة الملابس نتيجة لمواد مستخدمة في هذا المنتج.[١]


نصائح للتخلص من بقع الحبر

يجب الانتباه لبعض الأمور عند غسل الملابس مثل:[٢]

  • إذا كانت البقعة ما تزال رطبة فيجب الإسراع في معالجتها والتخلص منها؛ لأن الأمر سيكون أسهل من جفاف هذه البقع على أنسجة الملابس.
  • تجنب فرك بقعة الحبر؛ لأن ذلك يؤدي إلى توسع هذه البقعة، وبالتالي إلحاق ضرر أكبر بالملابس وانتشارالحبر عليها، وبالتالي صعوبة معالجتها فيما بعد.
  • عند التخلص من إزالة بقعة الحبر الموجودة، يجب التأكد من زوال البقعة بشكل تام قبل التجفيف، وفي حال لم يتم إزالتها بشكل نهائي يجب إعادة عملية تنظيفها حتى زوال البقعة، ومن ثم تجفيفها.


إزالة الحبر عن الملابس البيضاء

يتعرض الإنسان أثناء حياته اليومية لعدد من المواقف التي تدفعه للغضب التي يشعر بسببها بالضيق خاصة، إذا كانت التعرض للبقع على الملابس، وبوجه الخصوص أكثر تلك البقع الناجمة عن استخدم أقلام الحبر التي تظهر بشكل مزعج على الملابس البيضاء، فيسعى جاهداً للبحث عن طريقة فعّالة تساعده في التخلص من هذه البقعة المزعجة بشكل فوري ونهائي؛ خوفاً من خسارة الملابس وعدم الرغبة بالتخلص منها، ولكن هناك طرق سهلة لإزالة بقع الحبر عن الملابس البيضاء والتخلص منها، ومن هذه الطرق:[٣]

  • استخدام مثبت الشعر: من خلال رش رذاذ من هذا المثبت على بقعة الحبر الموجودة على الملابس، ومن ثم تترك لمدة 15 دقيقة من الزمن، وأخيراً غسلها للحصول على النتيجة المرجوة.
  • استخدام الخل: ويتم من خلال أخد مقدار فنجان من الخل، وإضافته إلى كمية وفيرة من الماء، ومن ثم وضع الملابس البيضاء داخل الماء لمدة قصيرة من الزمن، وأخيراً فرك مكان البقعة، وغسلها بالسائل الخاص بتنظيف الأطباق.
  • استخدام الزبدة: يمكن استخدامها كمنظف لمثل هذا النوع من البقع من خلال فرك كمية ون الزبدة على بقعة الحبر، ومن ثم تركها تحت أشعة الشمس لبضعة أيام، وأخيراً غسلها بالماء والصابون.
  • استخدام الكحول: ويتم ذلك من خلال وضع كمية وفيرة من الكحول على بقعة الحبر العالقة على الملابس، وفركها جيداً، ثم تركها لبضع ساعات تحت تأثير الكحول، ثم غسلها جيداً.


المراجع

  1. "Getting Pen Marks Out of Fleece Clothing", www.livestrong.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  2. "How to Remove Ink From Clothes", www.thespruce.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  3. "How to Get Pen Stains out of Clothing", www.wikihow.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.