التخلص من التجاعيد حول العين نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ١٥:١٤ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
التخلص من التجاعيد حول العين نهائياً

تجاعيد البشرة

تجاعيد البشرة هي خطوط بارزة تظهر في الوجه، وأماكن مختلفة من الجسم، وتتكوّن بسبب فقدان الجلد مع مرور الوقت لمرونته؛ حيث يصبح غير قادر على إنتاج الخلايا، وتفقد البشرة مادة الكولاجين التي تعتبر البروتين المسؤول عن الحفاظ على نعومة البشرة، ومرونتها، وبالتالي عند فقدانه تتعرّض البشرة للتلف، وتظهر هذه الخطوط.[١]


أكثر المناطق المعرّضة للإصابة بالتجاعيد

تُعتبر المنطقة المحيطة بالعينين من أكثر المناطق المعرّضة للإصابة بالتجاعيد، وتؤدّي التّجاعيد إلى تشويه الشكل الخارجي للإنسان، ممّا ينعكس على حالته النفسية، وتبدأ عمليّة البحث عن حلول لهذه المشكلة، ومن هذه الحلول الخلطات الطبيعية، والتي تُعتبر من أنسب الأمور التي تُستخدم لعلاج هذه المشكلة، ولهذا سنتعرّف في هذا المقال على خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد بشكلٍ عام، والتجاعيد المحيطة بالعينين بشكلٍ خاص.[٢]


خلطات للتخلص من التجاعيد حول العينين

خلطات للتخلص من التجاعيد حول العينين:[٣]

  • حليب جوز الهند: ننقع ثمرة جوز الهند، ونعصرها بشكلٍ جيد، ومن ثم نصفيها، ونطبق الحليب الذي تشكّل لدينا على البشرة، ونتركه لمدة عشر دقائق، مع الدوام على استخدامه بصورة يومية.
  • الأفوكادو: نقطع الأفوكادو، ونخلطه باستخدام الخلاط الكهربائي، وندهن به البشرة؛ حيث يجدّد خلايا البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيوت صحية.
  • الليمون: نفرد على البشرة كميّةً من عصير الليمون الحامض، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء، ويجب الأخذ بعين الاعتبار تجنب التعرض للشمس عند وضعه، وعدم استخدامه من قبل الأشخاص الّذين يُعانون من الحساسية.
  • البطاطا: نقطّع البطاطا إلى شرائح، ونفرك بها البشرة بهدوء على شكل حركة دائرية.
  • بياض البيض: نخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون، وندهن الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثم نشطفه بالماء البارد؛ تُعتبر هذه الوصفة مُناسبة للبشرة الدهنية.
  • العسل والليمون: نخلط في وعاء ملعقةً كبيرةً من العسل، وملعقة من الليمون، وملعقة من زيت الزيتون بشكلٍ جيد، وندهن الخليط على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم نغسل البشرة بالماء.
  • زيت الخروع: ندهن الوجه بزيت الخروع، وندلّك منطقة العينين، ونستمر باستخدامه بشكلٍ يومي، وبالتالي يزيل التجاعيد.
  • زيت فيتامين e: نخلط محتوى كبسولة فيتامين e مع ملعقة من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من العسل، وندهن منطقة حول العينين بالخليط، ونتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ نغسله بالماء الفاتر؛ تُعتبر هذا الوصفة فعّالةً بشكلٍ كبير، وذلك لأن فيتامين a من أهم الفيتامينات التي تستخدم للحفاظ على البشرة، وتُعيد شباب البشرة ونضارتها.
  • الزنجبيل والعسل: نبشر الزنجبيل بشكلٍ ناعم، ونضيف إليه كميّةً قليلة من العسل، وندهن المنطقة المحيطة بالعينين بالخليط، ونتركه لمدة خمس دقائق، ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد.
  • العسل: ندهن المَنطقة المُحيطة بالعينين بكميّة قليلة من العسل، ونتركه طوال الليل، وفي الصباح الباكر نغسله بشكلٍ جيد بالماء البارد.


المراجع

  1. Christian Nordqvist (21-7-2016), "What can I do about wrinkles?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  2. Mayo Clinic Staff (7-3-2018), "Wrinkles"، www.mayoclinic.org, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  3. " HOW TO GET RID OF WRINKLES UNDER YOUR EYES", www.siobeauty.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.