السياحة إلى لوس أنجلوس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٦ أبريل ٢٠١٦
السياحة إلى لوس أنجلوس

لوس أنجلوس

تعتبر لوس أنجلوس من أكبر مدن ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، تقع على ساحل المحيط الهادي بالجهة الجنوبية الغربية من كاليفورنيا، تمتاز بالاكتظاظ السكاني، حيث إنها تأتي في المرتبة الثانية بالكثافة السكانية على مستوى مدن الولايات المتحدة الأمريكية.


تبلغ مساحتها قرابة 1290.6 كم2، ويقدر عدد سكان المدينة قرابة 3.8 مليون نسمة حسب تقديرات عام 2008م، تتميّز المدينة بأنها من أهم المراكز العلمية والثقافية والاقتصادية في أمريكا. يعود اسم المدينة للغة الإسبانية والذي يعني " الملائكة" وانضمت لولاية كاليفورنيا بتاريخ 4 أبريل من عام 1850م.


المناخ

تتميّز مدينة لوس أنجلوس بمناخ متوسطي شبه جاف، معتدل البرودة ورطب خلال فصل الشتاء، وحار وجاف في فصل الصيف، تُشرق الشمس على المدينة قرابة 320 يوم بالسنة، وذلك يقارب بقية مدن الحزام الشمسي الأمريكي والتي يُطلق عليها اسم " مدن السن بلت"، حيث تهب على المدينة رياح قادمة من المحيط تعمل على تلطيف الجو في الشتاء والصيف.


كلما اتجهنا شرقاً يقل هذا التأثير للرياح، ممّا يزيد من ارتفاع درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف ما بين 20-40 درجة، وفي فصل الشتاء تتراوح ما بين 10-2 درجة. وتتساقط عليها الأمطار خلال فصلي الشتاء والربيع.


المعالم السياحية

  • المتحف الرياضي: هو عبارة عن متحف يختص في الأمور الرياضية، حيث يحتوي على أكثر من 10.000 تذكار رياضي والعديد من الأمتعة والأداوات الرياضية القديمة والحديثة التي تم تجميعها على مدة عدّة عقود، حيث يعد المتحف وجهة سياحية لمحبّي الرياضة.
  • الباسيفيك: هو عبارة عن متنزة أو حديقة صغيرة تقع في مكان مميّز في سانت مونيكا بيير، مخصص للكبار والصغار لقضاء يوم جميل، يحتوي على العديد من الألعاب مثل القطار السريع، بالإضافة إلى أنه يُمكن التمتع بمناظر الساحل الخلابة من هناك.
  • حديقة الحيوان: تقع الحديقة في منتزه غريفيث ويوجد فيها قرابة 1100 نوع من الحيوانات، تتضمن الحديقة عروضاً للحيوانات النادرة مثل : القردة، والكوندور، والكوالا، والشمبانزي، بالإضافة لهذه الحيوانات تحتوي الحديقة على أكثر من 800 نوع من النباتات المتعددة.
  • سوق المزارعين: يعتبر السوق من المعالم التاريخية في المدينة يتضمن العديد من المحلات والمطاعم والبضائع المختلفة.
  • فينيسا أوشن فرونت والك: هو عبارة عن ممشى يقع على المحيط، يستطيع السائح المشي عليه والذي يحتوي على العديد من الأكشاك التي تبيع البطانيات المكسيكية، والنظارات الشمسية، ويمكن رؤيّة المشعوذين ورافعي الأثقال والببغاوات على ضفاف الممشى.