العناية بالبشرة قبل النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٦ ، ١٣ مايو ٢٠١٨
العناية بالبشرة قبل النوم

إزالة المكياج قبل النوم

يجب إزالة المكياج عن البشرة قبل النوم، فعلى الرّغم من أنَّ المكياج يُساعد على تعزيز جاذبية البشرة وإشراقها؛ إلّا أنَّه مليء بالمواد الكيميائيّة التي تتلف البشرة، فعندما يُترك المكياج على البشرة فإنَّه يسد مسام البشرة، ويزيد من حبوب وبثور البشرة،[١] ويؤدي إلى الجفاف المُفرط بالبشرة، ومن الجدير ذكره إنَّ غالبية المكياج تحتوي على نسبة معينة من السكر، ولذلك يجب إزالة المكياج قبل الذهاب إلى السرير، وكذلك يجب إزالة مكياج العين؛ وذلك لأنَّها تؤدي إلى ظهور طفح ومشاكل حول العيون.[٢]


تنظيف البشرة وترطيبها قبل النوم

إنَّ العناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم أمر ضروريّ، ويكون ذلك من خلال الآتي:[٣]

  • غسل البشرة بحمض الساليسيليك: يُفضل غسل الوجه بغسول البشرة التي تحتوي على حمض الساليسيليك، حيث يُساعد هذا الغسول على زيادة نعومة البشرة، ويجعلها خالية من حب الشباب ومن مشاكل البشرة.
  • التنظيف المعتدل للبشرة: يُساعد تنظيف البشرة ليلاً على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويسمح بنمو خلايا البشرة الجديدة.
  • تنظيف البشرة بالحليب: يُعتبر الحليب مرطباً جيداً للبشرة قبل النوم، إذ يُهدئ البشرة، ويسمح لها بالتنفس.
  • وضع كريماً يُلائم نوع البشرة.
  • وضع مرطباً على البشرة قبل الذهاب إلى النوم، ويُفضل أنْ يحتوي المرطب على الصّبار.


بعض نصائح العناية بالبشرة قبل النوم

يُمكن العناية بالبشرة قبل النوم من خلال اتباع النصائح التالية:[٤]

  • العناية باليدين: يجب العناية باليدين قبل الولوج إلى النوم، ففي حال كانت اليد جافة، وتحوي عدداً من الشقوق فيجب وضع كريم اليد، أو الزيت النغذي للبشرة، وارتداء قفازات قُطنيّة ناعمة، وترك هذا العلاج طيلة الليل، وفي الصباح ستكون اليد ناعمة ورطبة.
  • العناية بالشفتين: ييُفضل استخدام بلسم الشفاه، أو زيت مغذي مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، فهذا من شأنه أنْ يُعالج شقوق الشفاه إلى الأبد.
  • العناية بالعينين: يُنصح بحفظ كريم العيون في الثلاجة، حيث يُساعد هذا على استمرارية صلاحيته، وكذلك يُساعد على تبريد وتهدئة العين، كما ويُمكن وضع الأفوكادو، وزيت اللوز الحلو تحت العيون قبل النوم، فهذه الزيوت مُفيدة جداً للبشرة.
  • العناية بالبشرة: يُمكن علاج بثور البشرة من خلال وضع زيت شجرة الشاي فوق بثور البشرة، فهذا الزيت سيخلص البشرة من البذور بين فترة لا تتجاوز عشية وضحاها.


المراجع

  1. Evlin Symon, "11 Things People with Flawless Skin Do Differently"، www.lifehack.org, Retrieved 10-5-2018. Edited.
  2. Brown (16-4-2017), "20 best natural beauty tips for glowing skin are revealed"، www.vkool.com, Retrieved 12-5-2018. Edited.
  3. Meghna Mukherjee (20-3-2015), "Skincare tips before going to bed"، www.timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 12-5-2018. Edited.
  4. "10 OVERNIGHT BEAUTY TIPS: HOW TO BE MORE BEAUTIFUL IN THE MORNING?", www.beautyandtips.com, Retrieved 12-5-2018. Edited.