جزر جميلة للسياحة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٤ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
جزر جميلة للسياحة

الجزر والسياحة

يحتوي العالم على عددٍ لا حصر له من المناطق السياحيّة الجذّابة والرائعة، والتي يمكن أن تُقصد لغرض السياحة، وقضاء أمتع الأوقات، ولعلَّ أبرز هذه الأماكن تلك الجزر الخلابة المنتشرة في كافة الأماكن، والتي تحتوي على العديد من المزايا التي جعلتها أهلاً لاستقطاب هذه الأعداد الكبيرة من السياح من حول العالم، وفيما يلي نورد بعض التفاصيل عن أجمل هذه الجزر.[١]


أجمل الجزر السياحية

فيما يلي قائمة بأجمل الجزر السياحية في العالم:[٢]

  • جزر لنكاوي: تعدّ هذه الجزر واحدةً من أروع الجزر عل الإطلاق؛ فمن يقصدها للسّياحة سيستمتع لا محالة بألوان السماء وقت الغروب، وبشواطئها الجذابة، وبثروتها السمكية اللافتة، فضلاً عن الأماكن العديدة التي تتضمّنها والتي يمكن الاستجمام بها، وقضاء أمتع الأوقات فيها بتجربة سياحيّة ساحرة لا تنسى.
  • جزر المالديف: تعدّ هذه الجزر من أشهر الجزر حول العالم؛ حيث تقع في المحيط الهادئ، وتعدّ الوجهة السياحية المفضلة للعديد من الناس، لما تمتاز به شواطئها من جمال خلاب، ولما تتضمنه من مرافق سياحية لا تُضاهى، فضلاً عن إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الجميلة؛ كالغوص، وما إلى ذلك، وقد اشتهرت المالديف بكونها الوجهة المفضّلة لكلّ الراغبين بقضاء شهر عسل جميل بعيد عن صخب الأماكن المُزدحمة.
  • جزيرة كوليب: تقع هذه الجزيرة في الجنوب الغربي من دولة تايلند، في البحر المعروف باسم بحر أندمان؛ حيث تشتهر بكونها واحدةً من الجزر التي تقصد لممارسة الغوص؛ فهي تتضمن ثروةً بحريّةً طبيعيةً جميلة جداً، إلى جانب تمتعها بالهدوء، واحتوائها على المنتجعات والمرافق السياحية الجميلة.
  • جزيرة بورا بورا: تقع هذه الجزيرة بالقرب من تاهيتي؛ حيث تمتاز وتشتهر بجمال مياهها، والأسماك النادرة التي تعيش حولها، كما تُعتبر هي الأخرى من مقاصد شهر العسل الرئيسيّة بالنسبة للكثيرين من حديثي الزواج.


قائمة إضافية

هذه أيضاً عدد من أجمل الجزر في العالم التي يمكنك السفر اليها للسياحة:[٣]

  • جزيرة بوراكاي: تشتهر هذه الجزيرة بشواطئها الرائعة، وبسكانها المميزين، كما تحتوي على العديد من المرافق المميزة، والتي تهمّ كافة السياح، إضافة إلى احتوائها على الغابات المميّزة التي يمكن التجول فيها أثناء الزيارة.
  • جزيرة منمبا: تقع هذه الجزيرة بالقرب من جزيرة زنجبار؛ حيث تحتوي هي الأخرى على تنوّعٍ كبير في الثروة السمكية، فضلاً عن كونها تعتبر من قبل فئة من الناس الجزيرة الأجمل حول العالم؛ وذلك يعود إلى أن الزائر لهذه الجزيرة سيشاهد كل ما يرغب بمشاهدته من مقومات سياحيّة لا نظير لها.
  • جزيرة ماوي: تشتهر هذه الجزيرة بالحيتان الجميلة، والتي يمكن مشاهدتها وهي تسبح؛ إذ تعتبر هذه الجزيرة موطناً لهذه المخلوقات الرائعة، والجذّابة، إلى جانب ذلك فإنّ الزائر لهذه الجزيرة سيستمتع حتماً بجمال المناظر الطبيعية فيها، وشواطئها الجميلة.


المراجع

  1. "tourism ", dictionary.cambridge, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  2. Karen Hastings, "16 Most Beautiful Islands in the World"، planetware, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  3. "Island", britannica.com, Retrieved 2018-8-16. Edited.