خلطات تبييض الجسم في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٩ ، ٢ مايو ٢٠١٦
خلطات تبييض الجسم في أسبوع

خلطات تبييض الجسم في أسبوع

كثيراً هن الفتيات اللواتي يعانين من مشكلة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة على كافة أنحاء الجسد، الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن السبيل للتخلّص من ذلك بدون آثار جانبية، ونظراً لما قد تسببه بعض المساحيق التجميلية الكيميائية من آثار خطرة، فكان الحل الأجدى هو استخدام الخلطات الطبيعيّة والأعشاب.


قناع الشوفان لتقشير الجسم

المكونات:

  • مطحون الشوفان.
  • ثلاث ملاعق عسل.
  • ملعقتان من عصير الليمون.


طريقة الاستخدام:

تمزج المقادير جميعها مع بعضها البعض حتى تصبح كالعجينة الطرية، ثمّ يدهن بها الوجه و الجسم لمدة ربع ساعة، ثم بعد مضي الوقت وبعد أن يكون قد جفّ يفرك الوجه والجسم باليد لإزالة الجلد الميت الذي يخرج معه، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ ويدهن بزيت اللوز.


خلطة الخميرة مع اللبن

هذه الخلطة مهمة للجسم لما لها من قدرة كبيرة على ترطيب البشرة والحفاظ عليها وحمايتها من الجفاف، والتي تتكون من ملعقتين كبيرتين من الخميرة، وملعقتين كبيرتين من اللبن، حيث تمزج هذه المقادير مع بعضها البعض وتستخدم كدهان للجسم أو للأماكن التي تتواجد بها البقع السوداء الداكنة لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يشطف الجسم بالماء الدافئ، وتكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.


قناع الليمون مع ماء الورد

هو خليط يتكون من كوب من عصير الليمون، وملعقتين من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من الجليسرين، وبعد أن يتمازج جيداً يتم دهن الجسم به ويظلّ عليه لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم يشطف الجسم جيداً بالماء البارد، مع مراعاة تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع.


خلطة النشا والليمون

يتم خلط أربع ملاعق من النشا، مع كأس من عصير الليمون، ويدهن الجسم منه لمدّة لا تقل عن النصف ساعة، ويغسل بالماء العادي، مع ضرورة الاستمرار عليه بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً حتى حصول النتيجة المطلوبة.


خلطة العسل والحليب

حيث يتمّ خلط كلّ من ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، ويضاف إليهما نصف ملعقة من زيت اللوز المرّ، حتى إذا ما أصبحت خليطاً متجانساً يؤخذ منها ويدهن به الجسم ويترك عليه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يشطف الجسم.


قناع ملح البحر

المكونات:

  • ثلاثة أرباع كوب من ملح البحر أو ملح الطعام الخشن.
  • نصف كوب من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • القليل من البابونج.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.


طريقة الاستخدام: يتم إحضار وعاء مناسب ويوضع به كل من الملح والزيت وتفرك جيداً مع بعضهما البعض لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إليه الليمون والبابونج ويوضع في وعاء مناسب محكم الإغلاق ثم يدهن الجسم منها لمدّة لا تقل عن نصف ساعة ويشطف الجسم بالماء الدافئ، يعد هذا القناع من أهمّها حيث ينصح خبراء البشرة باستخدام طريقة التقشير مرتين كلّ شهر وذلك من أجل أن يعيد للجسم نضارته وحيويته وليساعده في التخلص من البقع الداكنة عليه.