خلطات تبييض للجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٥ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
خلطات تبييض للجسم

تبييض الجسم

تحلم كلّ سيدةٍ بالحصول على جسمٍ أبيض موحد اللون، وخالٍ من البقع الداكنة، وعلى الرغم من ظهور العديد من منتجات العناية بالجلد من تبييض، وتقشير، وحماية، إلّا أنّنا يجب أن لا ننسى أنّ لهذه المنتجات آثاراً جانبيةً؛ لاحتوائها على مركباتٍ كيميائيةٍ ضارّةٍ، إضافة إلى تكلفتها المادية المرتفعة، لذلك يفضّل استخدام الخلطات الطبيعيّة الفعّالة لتبييض الجسم، وسنذكر في هذا المقال عدّة وصفات لتبييض الجسم.


خلطات لتبييض الجسم

عصير الليمون والخيار

نحضر كوباً من عصير الليمون، وكوباً من عصير الخيار، ونخلطهما معاً، ثمّ نحضر قطنةً ونغمسها بالخليط، ونطبقها على الجسم، ونتركها مدّةً تتراوح بين خمس عشرة وعشرين دقيقة، ثمّ نغسل الجسم بالماء الفاتر.


النشا وماء الورد

نخلط ملعقةً كبيرةً من النشا، وملعقةً كبيرةً من ماء الورد، وملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، وملعقةً كبيرةً من الجلسرين، وملعقةً كبيرةً من الفازلين، وعصير ليمونة، حتّى يتكوّن مزيجٌ متجانسٌ، ثمّ نضعه على الجسم مدّة ساعة، ثمّ نستحمّ، ونفرك الجسم بالصابون المغربيّ، وإن لم يتوفر نستخدم أيّ نوع من الصابون، وبعد الانتهاء من الاستحمام نرطب البشرة ببلسم، أو بزيت الأطفال، وتُعتبر هذه الخلطة فعالةً جداً بشرط أن تُستخدم ثلاث مرات في الأسبوع، مع الانتباه من عدم استخدام أصحاب البشرة الحساسة لهذه الخلطة؛ لاحتوائها على الليمون.


الشاي والنعناع

نخلط مئةً وعشرين غراماً من الزبادي، وملعقةً كبيرةً من الشاي الأخضر، وملعقةً كبيرةً من البقدونس الناشف، وملعقةً كبيرةً من النشا، وملعقةً كبيرةً من النعناع الناشف، في خلاط كهربائيّ، ثمّ نضعها على الجسم، ونتركها مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نستحمّ، وتعدّ هذه الخلطة فعالةً في توحيد لون البشرة، ومفيدةً لتبيض الوجه أيضاً، فهي لا تقتصر على الجسم فقط.


النشا والحليب

نخلط كوباً صغيراً من النشا، وكوباً صغيراً من الحليب البودرة، وكوباً صغيراً من زيت الزيتون، وكوباً صغيراً من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من الجلسرين، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، حتّى تتجانس المكوّنات، ثمّ نضعها على الجسم مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الجسم جيداً.


الكركم والفازلين

نخلط ملعقتين كبيرتين من بودرة الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ نضع الخلطة الناتجة على الجسم مدّة ثلاث ساعات، وبعد ذلك نغسله بالماء والصابون.


الكركم والعسل

نخلط ملعقةً كبيرةً من العسل مع أربع ملاعق كبيرة من بودرة الكركم، والقليل من الماء إلى أن تتشكل لدينا عجينة، ثمّ نضعها على الجسم، ونتركها إلى أن تجف، ثمّ نغسل الجسم بالماء والصابون.