رجيم التمر واللبن للمرضع

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٥ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٥
رجيم التمر واللبن للمرضع

رجيم التمر واللبن للمرضعات

تكتسب المرأة خلال فترة الحمل وزناً إضافياً، فمن الممكن أن تكتسب خلال فترة الحمل المقدّرة بتسعة أشهر أكثر من أربعين كيلوغراماً. يُشاع دائماً أنّ المرأة الحامل يجب أن تتناول كميّةً إضافية من الطعام لتغذي طفلها؛ هذه المعلومة ليست صحيحة حيث يكفي أن تتناول المرأة الحامل وجبة غذاء متكاملة لتغذية جسمها وطفلها.


بعد الولادة تتضايق النساء من الوزن الزائد الذي قد كسبته وتبدأ بالبحث عن طرق سريعة للتنحيف، ولذلك سوف نذكر هنا وصفة رجيم التمر واللبن المستخدمة بكثرة.


رجيم التمر واللبن

يجب تناول واحدٍ وعشرين حبة من التمر، وثلاثة أكواب من اللبن الرائب أو الحليب الجاف يومياً؛ حيث يتمّ توزيعها على ثلاث فترات كالآتي:

  • سبع حبّات من التمر وكأس من اللبن على الإفطار.
  • سبع حبّات من التمر وكأس من اللبن على الغداء.
  • سبع حبّات من التمر وكأس من اللبن على العشاء.


وقد تُوزّع الكميّة على فترات الصلاة الخمس بواقع خمس حبات تمر وكأس من اللبن بعد كلّ صلاة، يمكنك أيضاً تناول نوع واحد من الخضروات بين الوجبات، وشرب الشاي والقهوة دون سكر، فقطعة واحدة من الحلوى ستفسد الأمر.


نتائج رجيم التمر واللبن

يمكنك من خلال رجيم التمر واللبن فقد أكثر من سبعة كيلوغرامات من الوزن في أسبوع واحد. رجيم التمر واللبن خطر في مرحلة الرضاعة؛ حيث إنّ الجسم في مرحلة الرضاعة يحتاج إلى العناصر الكاملة لإنتاج حليب بالفاعلية المطلوبة للمحافظة على صحة وسلامة طفلك.


سلبيات رجيم التمر واللبن بشكل عام

قد يكون الأمر محفّزاً للنساء أنّه خلال أقل من أسبوع يبدأ الجسم بفقدان قدرٍ كبيرٍ من الوزن، ولذلك الإقبال على هذا الرجيم كبير. مخاطر هذا الرجيم أكبر من حسناته؛ فالجسم يحتاج يومياً إلى كسب جميع العناصر للقدرة على ممارسة نشاطاته بشكل جيد، تناول عنصر واحد من الغذاء خلال اليوم الواحد لا يُقدّم للجسم جميع العناصر المطلوبة، فالحصول على جميع العناصر يحتاج إلى تناول العديد من الأصناف، فبالتالي يفقد الجسم بعض العناصر المهمة، ويؤدّي ذلك إلى إحداث الضرر البالغ في الجسم.


هناك العديد من الطرق التي تستطيعين من خلالها فقدان الوزن، وهي أكثر أمناً لصحة جسمك؛ فالتقليل من كمية الطعام وممارسة بعض الحركات الرياضية يومياً ستفي بالغرض وتحافظ على صحتك. إذا كان الوزن الزائد يزعجك لدرجة كبيرة وتريدين التخلص منه في الحال يجب الاستعانة باختصاصي في التغذية لتقديم الحمية المناسبة لك في فترة الرضاعة.