طرق إطالة الشعر وتنعيمه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
طرق إطالة الشعر وتنعيمه

إطالة الشعر وتنعيمه

تبحث أغلبية النساء عن طرق مضمونة لتطويل الشعر وزيادة جماله ونعومته، حيث يعتبر الشعر الطويل الناعم من سمات الجمال الطبيعية لدى المرأة، لذلك لا تلجأ إلى المواد الكيماوية والعقاقير التي تسبب المضاعفات، بل تسير في البحث عن الطرق والوصفات الطبيعية التي تسرّع تطويل الشعر وتنعيمه في أقصر فترة ممكنة، لذا في هذا المقال سنستعرض بعض طرق طبيعية وسهلة لتطويل الشعر.


خلطات طبيعية لإطالة الشعر وتنعيمه

البيض

يتميز البيض بأنّه غني وبنسب مرتفعة من اليود، والفسفور، والحديد، والكبريت، والزنك، والبروتينات، كما أنّ له خصائص علاجية تساهم بشكل ملحوظ في في تنعيم وتطويل الشعر من خلال تطبيق زلال حبتين من البيض على الشعر لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب.


الزيوت

تعتبر الزيوت من أفضل الحلول للعناية بالشعر وجعله أكثر صحة ونعومة، ومنها بذور الكتان، والميرمية، والخزامى، والعنب، والجوجوبا، وروزماري، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخردل، وزيت الثوم، وزيت البصل من خلال تطبيق أحد أنواع هذه الزيوت على الشعر، ثمّ تدليكه جيداً وغسله بالماء والشامبو.


زيت الزيتون والبيض

يتم بخلط زلال حبة من البيض، وكمية مناسبة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، ثمّ تطبيق هذه الوصفة على الشعر لمدّة لا تقل عن ثلث ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء البارد والشامبو المناسب.


عصير البصل

يمتاز البصل باحتوائه على عنصر الكبريت الذي يزيد من طول الشعر وكثافته، وذلك من خلال استخراج ماء أو عصير البصل، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء والشامبو المناسب.


عصير البطاطا

يتم باستخراج ماء أو عصير البطاطا، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدّة عشرون دقيقة، ثمّ شطفه بالماء، تعتبر هذه الوصفة مناسبة لعلاج داء الثعلبة.


الحلبة

يتم بنقع بذور الحلبة في الماء لمدّة ليلة كاملة، ثمّ طحن الحبوب في صباح اليوم التالي حتى تتشكل عجينة، ثمّ إضافة إليها ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، او الحليب العادي، ثمّ وضع المزيج على الشعر لمدّة ساعة على الأقل ثمّ غسله بالماء.


حليب جوز الهند

يتم بوضع زيت جوز الهند على الشعر، ثمّ تدليك فروة الرأس، ثمّ تركه لمدّة ليلة كاملة وغسله في صباح اليوم التالي بالماء البارد.


الشاي الأخضر

يتم بتطبيق الشاي الأخضر على الشعر وفروة الرأس، ثمّ تركه لمدّة ليلة كاملة ثمّ غسله في صباح اليوم التالي.


بذور الكمون

نقع بذور الكمّون في زيت الزيتون لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تطبيقه على الشعر وفروة الرأس لمدّة ربع ساعة تقريباً، وغسله بالماء والشامبو المناسب.


زهرة الكركديه

يتم من خلال صنع عجينة من زهور الكركديه مع زيت السمسم، أو زيت جوز الهند، ثمّ تطبيقها على الشعر لمدّة ربع ساعة وغسله جيداً.