طرق العناية بالشعر الخفيف

كتابة - آخر تحديث: ١٦:١٥ ، ٣ أكتوبر ٢٠١٨
طرق العناية بالشعر الخفيف

طرق العناية بالشعر الخفيف

للعناية بالشعر الخفيف ولزيادة نموه وتكثيفه، يُنصح باتباع الخطوات التّالية:[١]

  • شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يوميّ؛ وذلك للحفاظ الدائم على رطوبة الشعر، حيثُ إنَّ نقص الماء يمنع نمو الشعر الجديد، كما ويُنصح باستبدال المشروبات التي تحتوي بين مكوّناتها على الكافيين بالماء.
  • تناول الأطعمة التي لها دور كبير في معالجة الشعر الخفيف، وتكثيفه، وتشجيعه على النمو، مثل العدس، واللُّحوم الخالية من الدُّهون، والبطاطا الحلوة، والخضروات الورقية غامقة اللَّون، وأنواع الحمضيّات المختلفة، كما ويُنصح بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 الدُّهنية والتي تتواجد في الأفوكادو.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات ذات الدُّهون الخطرة، وتجنُّب تناول كميات كبيرة من الملح، أو السكر، أو المشروبات الغازية، أو الكحول، أو الدقيق الأبيض.


الابتعاد عن العادات الضارَّة

سنذكر فيما يلي بعض العادات التي تضرُّ الشعر مما تجعله خفيفاً وهشاً، وحلَّ كل منها:[٢]

  • الابتعاد عن تجفيف الشعر باستعمال مُجفّف الشعر، حيثُ يُسبب ذلك تلف الشعر، وتقصفه، وتساقطه، وبدلاً من ذلك يُنصح بترك الشعر أن يجفَّ بطريقة طبيعيّة.
  • الابتعاد عن تمويج الشعر كيميائياً؛ لما يُسببه من تلف في الشعر، وتساقطه، لذلك يُنصح باستعمال أربطة الشعر المختلفة للحصول على نفس النتيجة.
  • التقليل من استعمال الأصباغ، والمواد الكيميائية على الشعر، حيثُ يُنصح بأنّ لا يزيد معدَّل صبغ الشعر عن مرة واحدة كلَّ 4-6 أسابيع.
  • الابتعاد عن شدّ الشعر، ويكون ذلك من خلال تجنُّب التسريحات التي تشّد الشعر مثل، ذيل الحصان، أو الضفائر.


ماسك للعناية بالشعر الخفيف

يُنصح بصنع ماسك لتكثيف الشعر الخفيف، وتنعيمه، وجعله قوياً وجذاباً، ويكون هذا من خلال تدليك فروة الرأس باستعمال زيت الزَّيتون وتركه على الشعر لمدّة تتراوح بين 30-45 دقيقة، ثمّ غسل الشعر بالطريقة المعتادة، كما يُمكن ترك زيت الزَّيتون على الشعر خلال فترة اللَّيل، ثمّ غسله في الصباح، باستخدام الماء، والشامبو.[٣]


المراجع

  1. " How to Encourage Hair Growth", www.wikihow.com, Retrieved 27-09-2018. Edited.
  2. "How to Prevent Hair Loss", www.wikihow.com, Retrieved 27-09-2018. Edited.
  3. "List of natural hair growth tips for women – 6 best tips", www.vkool.com, Retrieved 27-09-2018. Edited.