طرق تزيين غرف النوم للبنات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢٣ يناير ٢٠١٧
طرق تزيين غرف النوم للبنات

غرف نوم البنات

غالباً ما تحتاج غرف نوم البنات إلى إضافات مُختلفة، وطريقة تصميم مميزة تختلف عن تصاميم غرف نوم الأولاد، ذلك لما يُعرف عن البنات برغبتهن في الاعتناء بالمظهر، وبأنفسهن بشكل كبير؛ حيث يضفن بعض الديكورات غير التقليدية؛ إذ لا يقتصر الأمر على الألوان فقط، بل أيضاً يشتمل على طريقة ترتيب الأثاث كالسرير، والخزانة، وخزانة المرآة، وفي هذا المقال سنُقدم طُرقاً لتزيين غرف نوم البنات.


طرق تزيين غرف نوم البنات

ألوان الغرفة

تفضل الفتيات بشكلٍ كبير الألوان المشرقة التي تنبض بالحياة، لذلك فإنّ أكثر الألوان المناسبة لغرف البنات هي الوردي، والزهري، والبنفسجي، والفستقي، والأخضر، بالإضافة إلى الأصفر، إلا أنّه من المحبب عدم الاعتماد على لون واحد، بل المزج بين أكثر من لون، مع مراعاة تناسقها مع الأثاث، كما يفضل تجنب استخدام الألوان الغامقة، وخاصةً اللون الأسود لتأثيره السلبي في النفس.


خلفية الحائط

يُمكن إضافة خلفية لحائط الغرفة توحي بشيء معين، كمشاهد الطبيعة، أو بعض الرسومات المعبرة، كالأزهار، والأشجار، وغيرها، بالإضافة إلى دهن الجدار باللون الأزرق، ووضع بعض الأشكال البحرية عليه كالشعاب المرجانية للتعبير عن البحر، مما يزيد من حيوية الغرفة، كما يُحسن الحالة النفسية.


الأثاث

يجب اختيار أثاث مناسب مع الشكل العام للغرفة، ومتناسق بشكلٍ كبير مع الألوان، ويُفضل توفير جميع الأمور التي تطلبها الفتاة وفقاً لسنها، مثل الحاسوب، وخزانة الكتب، والقصص، وأريكة ذات حجم صغير وألوان زاهية، بالإضافة إلى مكتب مناسب الحجم.


الإكسسوارات

تُزيّن الغرفة ببعض الألعاب، ومزهرية صغيرة تحتوي على بعض الورود، بالإضافة إلى علب صغيرة ذات تصاميم مميزة لحمل الأقلام والأدوات التي تستخدم للدراسة، ومصباح صغير ذات إضاءة قوية يُمكن استعماله عند المذاكرة، وبعض الرفوف الأنيقة التي تُمكن الفتاة من عرض مواهبها الفنية وبعض الإكسسوارات عليها، ومسليات لتقضية وقت الفراغ، بالإضافة إلى سلة قمامة مميزة وذات لون أبيض.


الأقمشة

يجب اختيار فراش السرير وفقاً لألوان الأثاث، والدهان، كما يجب وضع ستائر تتناسق مع لون الحائط، ويُفضل أن يكون لونها مندمجاً بين الوردي والأخضر، وملفتاً للنظر.


نصائح للحفاظ على شكل غرف نوم البنات

  • تغيير تصميم الغرفة بشكلٍ مستمر وفقاً لسن الفتاة واحتياجاتها.
  • الحفاظ على نظافة الغرفة بصورة مستمرة.
  • ترتيب الملابس، والأغراض، والإكسسوارات المختلفة بشكلٍ منظم ومهندم؛ حيث يُفضل إحضار خزانة ذات جدران ورفوف تكفي للاحتفاظ بجميع المستلزمات.
  • تنظيم أوقات الدراسة داخل الغرفة، والحفاظ على نظافة وترتيب المكتب.