طريقة العناية بالشعر الخفيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طريقة العناية بالشعر الخفيف

الشعر الخفيف

يحتاج الشعر للعناية بشكل مستمر، وذلك للحفاظ عليه من الإصابة بأي نوع من المشاكل التي قد يصاب بها الشعر؛ مثل: التساقط، والتقصف، والتلف الذي يجعله خفيفاً، وهناك الكثير من الطرق للعناية بالشعر الخفيف؛ ومنها استخدام الشامبوهات الطبية، وكريمات العناية بالشعر، بالإضافة إلى الوصفات المنزلية، وفي هذا المقال سوف نذكر مجموعةً منها لتكثيف الشعر الخفيف والعناية به بالشكل المطلوب.


وصفات طبيعية للعناية بالشعر الخفيف

وصفة الألوفيرا والبيض

نستخرج هلام الألوفيرا من ثلاث أوراق من الألوفيرا، ثمّ نطبقه على فروة الرأس، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء الدافئ، مع الحرص على تطبيق الوصفة مرتين أسبوعياً للتمتع بشعر أكثر قوة وكثافة.


وصفة البرتقال

نخلط كمية متساوية من التفاح المهروس، وكمية من عصير البرتقال، ونطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء.


وصفة البيض

نخفق بيضتين، ونطبقها على الشعر الرطب، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء الدافئ، ونكررهذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً لضمان الحصول على النتائج المرجوة.


وصفة الأفوكادو والموز

نخلط ملعقتين من زيت الزيتون، ونصف حبة من الأفوكادو المهروس، ثمّ نطبق المزيج على الشعر المشطوف مع الشامبو، ونتركه لمدة ثلث ساعة قبل أن نغسله مجدداً.


وصفةعنب الثعلب

نضع على النار ملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من عنب الثعلب، ثمّ نصفيه بعد أن يبرد، وندلك به فروة الرأس لمدة خمس دقائق بعد ذلك نتركه لمدة ليلة كاملة، ثمّ نشطفه جيداً في صباح اليوم التالي.


وصفة زيت الزيتون والعسل

نخلط كمية مناسبة من العسل وزيت الزيتون، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونغسله بعد مرور ثلاثين دقيقة، كما يمكن تدليك الشعر بزيت الزيتون، وتركه عليه لمدة ليلة كاملة، ثم غسله في صباح اليوم التالي.


وصفة الكاري والكركديه

نهرس بضع أوراق من الكاري، والكركديه، ثمّ نضيف إليها كمية قليلة من الماء حتى نحصل على عجينة، ثمّ نطبق زيت جوز الهند على الشعر، بعد ذلك نطبق الوصفة التي صنعناها، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ولضمان الحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.


وصفة عرق السوس

نخلط أربع ملاعق كبيرة من الحليب، وملعقتين كبيرتين من مطحون العرق سوس، وربع ملعقة صغيرة من الزعفران، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثم نغسله في صباح اليوم التالي.