طريقة طبيعية لسد الشهية

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٧ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
طريقة طبيعية لسد الشهية

فتح الشهية

يعاني الكثير من الناس من عدم القدرة على التحكم في الشهية، ومقاومة أصناف الأطعمة المختلفة، مما يؤدي إلى زيادة واضحة في الوزن، وتراكم في الدهون بطريقة تؤثر على الصحة العامة، وكذلك الشكل الخارجي، الأمر الذي يعتبر مزعجاً لدى الكثيرين، وفي هذا المقال سنقدّم بعض الطرق الطبيعية التي تسد الشهية.


طريقة طبيعية لسد الشهية

شرب الماء

يعتبر الماء واحداً من أفضل الوسائل الكابحة للشهية، ويُنصح بشرب كوب من الماء عند الشعور بالجوع، والانتظار لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وسيخف الشعور بالجوع بشكلٍ كبير، كما يمكن شرب كوب من الماء المغلي الممزوج بملعقة من العسل، ونصف ملعقة من القرفة، وذلك قبل وجبة الإفطار، وقبل النوم.


تناول الخضروات

يفضل تناول الخضروات الورقية بشكل خاص، حيث يمكن تناول كميات غير محدودة منها دون الخوف من زيادة الوزن؛ وذلك نظراً لاحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف، الأمر الذي يُشعر الإنسان بالشبع لفترةٍ طويلة.


تناول المخلل

يحتوي البرطمان الواحد من المخلل على حوالي خمسين سعراً حرارياً؛ وذلك نظراً لقدرته على كبح الشهية، وملء المعدة والشعور بالشبع بطريقة أسرع، مع ضرورة تجنب تناول المخللات التي تحتوي على السكريات المضافة، وكذلك الألوان الاصطناعية.


تناول التفاح

لثمرة التفاح قدرة فعالة على ملء المعدة لفترةٍ طويلة بطريقة تمنع الشخص من تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تزيد الوزن.


تناول أوراق النعناع

يمكن تناول أوراق النعناع المنقوعة بخل التفاح، ثم تناول هذه الأعواد قبل تناول مواعيد الوجبات الرئيسة الثلاثة بثلاثين دقيقة، كما يمكن وضع نصف ضمة من أوراق النعناع في الخل، وتناول هذه الأوراق قبل وجبات الطعام بنصف ساعة.


شرب مزيج الخيار والليمون والقرفة

يحضر مزيج الخيار والليمون والقرفة عن طريق تقطيع الخيار والليمون ووضعهما في الماء، ثم إضافة القرفة إلى المزيج، وتركه لليلةٍ كاملة، ثم شرب أربعة أكواب منه قبل وجبة الفطور بنصف ساعة، وكوبين قبل وجبة الغداء، وكوبين قبل العشاء.


شرب مغلي البقدونس

يحضر مغلي البقدونس من خلال غلي أعواد البقدونس في كوب من الماء مع ضرورة عدم تركه يغلي لفترةٍ طويلة، وشرب كوبين من المزيج قبل تناول الطعام بساعتين، وهذه الوصفة مفيدة جداً لصحة الكلى، ولإدرار البول، والتخلص من الأملاح الضارة.


شرب مزيج الليمون والزنجبيل

يمكن تحضير مزيج يتكون من ليمونة، وملعقة كبيرة من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من الميرمية، وأربعة أكواب من الماء، وذلك من خلال مزج المكونات معاً وتركها حتى تغلي، وشرب كوب منها عند الاستيقاظ من النوم، وكذلك شرب كوب آخر قبل تناول وجبة العشاء.