طريقة لنعومة وتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١٩ يوليو ٢٠١٧
طريقة لنعومة وتطويل الشعر

الشعر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشعر الخشن، والقصير، والمتساقط، والمتقصف نتيجة عدة أسباب، ومنها: التسريح الخاطئ للشعر، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، وتعرضه للعوامل الجوية المختلفة؛ كالغبار، والرياح، مما يدفع العديد من الأشخاص للبحث عن الحلول بشتى الطرق للتخلص من هذه المشاكل، وللحصول على شعرٍ ناعم، وطويل، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طريقة لنعومة الشعر وتطويله.


طريقة لنعومة وتطويل الشعر

وصفة قشر الموز

تجفيف قشر الموز، ثم إضافة القليل من زيت الخروع إليه، مع زيت اللوز، وزيت الزيتون، وخلطها جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثم دهن الشعر بالمزيج، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر.


وصفة البردقوش لتنعيم الشعر

وذلك بنقع ثماني ملاعق صغيرة من البردقوش في نصف لتر من الماء، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة ونصف من الخل، وترك المزيج منقوعاً لمدة سبعة أيام، ثم نصفيه، وندلك فروة الرأس والشعر بالمزيج كل يوم، ثم نشطف الشعر، ونجففه، وندهنه بزيت الزيتون، وزيت اللوز، وتركه على الشعر.


ماسك الأفوكادو

هرس حبة من الأفوكادو، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند إليها، وخلطها جيداً، ثم دهن الشعر بالمزيج، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالشامبو، ووضع البلسم عليه، وينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع، للحصول على شعر ناعم وطويل، وخالٍ من التقصفات.


الموز

هرس موزة، ووضعها على الشعر، وتركها قليلاً، ثم شطفه، ومن الممكن إضافة كمية قليلة من الحليب أو العسل إلى الموزة، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة من الزمن، ثم شطفه.


زيت جوز الهند

تسخين كمية كافية من زيت جوز الهند، ودهن الشعر به، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر، وغسله بالشامبو، ثم تطبيق البلسم عليه، علماً أن الزيت الدافئ يتخلل فروة الرأس، ويصل إلى بصيلات الشعر، مما يقويه، ويزيد نعومته، وطوله.


زيت فيتامين هـ

خلط خمس ملاعق صغيرة من زيت فيتامين هـ مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم تدفئة المزيج، وتدليك فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالشامبو، والبلسم.


نصائح عامة لنعومة وتطويل الشعر

  • تجنب استخدام مصففات ومجففات الشعر الكهربائية، لأنها تزيد تقصف الشعر وتساقطه.
  • تجنب تسريح الشعر بطريقة خاطئة، والحرص على تسريحه بلطف.
  • استخدام المنتجات المصنعة من السيليكون، لأنها تزيد نعومة الشعر، ونضارته.
  • الابتعاد عن استخدام الوسائد القطنية، لأن القطن يمتص رطوبة الشعر، مما يزيد احتمالية جفافه، وتساقطه، لذلك ينصح باستعمال الوسائد الحريرية.