علاج سريع للتجاعيد حول العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٢٠ فبراير ٢٠١٧
علاج سريع للتجاعيد حول العين

تجاعيد العين

تُعتبر التجاعيد حول العين من أكثر المشاكل الجلدية انتشاراً، وتأثيراً على المظهر الجمالي للعين والوجه، وتظهر هذه التجاعيد للعديد من الأسباب، ومنها التقدّم في السن، والتعرّض لأشعة الشمس الضارّة، وعدم اتباع نظام غذائي صحي، وقلّة شرب الماء، وغيرها الكثير، وهناك طرق عديدة لعلاج التجاعيد حول العين، فهناك العلاج الطبّي الذي يتمثل في أخذ المراهم تحت إشراف طبيب الجلد، أو اتباع وصفات طبيعيّة مُلائمة لنوع البشرة، أو إجراء الجراحات التجميليّة، وسنتعرّف في هذا المقال إلى كيفيّة علاج التجاعيد حول العين باستعمال وصفات طبيعيّة سريعة المفعول.


وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد حول العين

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مُضادات الأكسدة التي تُكافح الجذور الحرة التي تضر بالبشرة، وللتقليل من التجاعيد حول العين، وشد الجلد يُدلك زيت الزيتون حول العين، أو يُمزج قليلاً من زيت الزيتون مع الجلسرين، ثم يُدلك ما حول العينين بالمزيج، وتُكرّر هذه الوصفة مرتين يومياً.


الحلبة

تحتوي الحلبة على المعادن، والفيتامينات التي يمتصّها الجسم بسهولة، وتُعالج الخطوط الدقيقة حول العينين، حيث تنقع بذور الحلبة في الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم تطحن حتى تتكوّن عجينة، بعد ذلك تُطبق العجينة على الوجه، وحول العينين، وتُترك لليلة كاملة، ومن ثم تُغسل بالماء الفاتر.


الألوفيرا

يشتمل نبات الصبار على حمض الماليك الذي يُساهم في خفض نسبة التجاعيد من خلال تحسين مرونة الجلد، ويكون ذلك بتقطيع ورقة الألوفيرا، واستخراج هلامها، ثم وضعه على البشرة، وحول العينين، وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.


الزنجبيل

يُساعد الزنجبيل على كبح انهيار الإيلاستين الذي يُسبب ظهور التجاعيد حول العين، ويكون ذلك بخلط القليل من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم تناوله يومياً في الصباح، وبالإمكان شُرب شاي الزنجبيل مرتين في اليوم.


اللوز

يشتمل اللوز على فيتامين E، والزنك، وحامض الفوليك، والحديد التي تُعالج التجاعيد، ويكون ذلك بنقع حفنة من اللوز في الحليب لليلة كاملة، ثم طحن اللوز، ووضع العجينة على الوجه، وتحت العينين، وتركها لمدّة نصف ساعة، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر، وتكرار هذه الوصفة يومياً.


الجزر

يُعتبر الجزر مصدراً غنياً بفيتامين أ الذي يُنتج الكولاجين، ويُحافظ على نعومة البشرة، ويكون ذلك بغلي حبتين من الجزر في الماء، ثم خلط الجزر مع القليل من العسل حتى تتكوّن عجينة، ثمّ وضع العجينة على الوجه، وحول العينين، وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وبالإمكان مزج مقادير متساوية من عصير الجزر والعسل، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثم غسله.


الخميرة

تحتوي الخميرة على فيتامين B الذي يُنشّط الدورة الدموية، وعمليّة التمثيل الغذائي، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالتجاعيد، ويتم ذلك بخلط نصف كوب من الخميرة مع القليل من زيت الزيتون لأصحاب البشرة الجافّة، أو اللبن لأصحاب البشرة العادية، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وحول العينين، وتركه لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثم غسله بالماء الدافئ.