علاج نقص الكالسيوم في الطب البديل

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٧
علاج نقص الكالسيوم في الطب البديل

نقص الكاليسوم

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة نقص الكالسيوم في الجسم، والتي تكون نتيجة اتباع نظام غدائي قاسٍ وغير صحيّ، أو التقدّم في العمر، أو قلّة تناول الأطعمة الصحية والمفيدة، مما يسبّب العديد من المشاكل للجسم مثل: الإجهاد والإرهاق الشديدين، وضعف الجسم، والخمول والكسل، ولذلك سنتعرّف فيما يأتي على مجموعة من الأعشاب والطرق الطبيعيّة التي من شأنها أن تعالج نقص الكالسيوم.


علاج نقص الكالسيوم في الطب البديل

بذور الكمون

يتم وضع كمية كافية من الماء في إناء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي جيداً، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من بذور الكمون، مع التحريك الجيد، وترك الخليط على نار هادئة لمدة خمس دقائق، حتى يتماسك جيداً، ثم رفعه وتركه جانباً لمدة عشر دقائق تقريباً، حتى يبرد تماماً، وتناول المشروب مرتين يومياً.


الزنجبيل

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع كمية قليلة من الماء في إناء على حرارة مرتفعة، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل، وتركه حتى يغلي جيداً، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من السكر، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثم رفع الإناء عن النار، وتركه جانباً، حتى يبرد قليلاً، ثم تناول المشروب الناتج مباشرة، مع الاستمرار في هذا العلاج بشكل منتظم.


بذور السمسم

تعتبر بذور السمسم من أفضل العلاجات الطبيعيّة التي لها القدرة الكبيرة في علاج نقص الكالسيوم في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية، ولذلك ينصح من يعانون من مشكلة نقص الكالسيوم بتناول نصف ملعقة كبيره منه يومياً.


عصير الليمون

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع بضع قطرات من عصير الليمون الحامض في مئة غرام من الماء المغلي، وخلطهما جيداً، وإضافة القليل من العسل، والخلط الجيّد، وتناول المشروب الناتج مرة يومياً قبل النوم.


نصائح لعلاج نقص الكالسيوم

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم مثل: الحليب الخالي من الدسم، والزبادي، والجبن، والسبانخ، والكرنب، واللفت.
  • شرب كميات كبيرة من العصائر مثل: عصير البرتقال.
  • الجلوس في أشعة الشمس في الصباح الباكر لمدّة تتراوح ما بين العشر دقائق والربع ساعة، للحصول على فيتامين د.
  • الإكثار من تناول الماء خلال اليوم، وشرب كميات وفيرة من السوائل والعصائر الطازجة مثل عصير الخيار.
  • التخفيف من تناول الكافيين، حيث يؤدي الإكثار من تناوله إلى زيادة خطر كسر هشاشة العظام.
  • التقليل من إضافة الملح إلى أطباق الطعام.
  • تناول كوب من الحليب الدافئ في الصباح.