فوائد الجريب فروت في إنقاص الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٢٩ مارس ٢٠١٦
فوائد الجريب فروت في إنقاص الوزن

الجريب فروت

الجريب فروت أو ما يعرف بليمون الجنة أو الليمون الهندي، وهو من الفاكهة الحمضية التي تكون أشجارها معمرة، وتصل لارتفاع يقارب الأربعة أمتار، وتكون الثمار أكبر من ثمار البرتقال وذات طعم مميز ورائحة جميلة ولها العديد من الأنواع ولكن النوع ذا اللب الأحمر هو الأفضل، وتعتبر الهند هي الموطن الأصلي لهذه الثمار، كما يمكن زراعتها في العديد من المناطق ذات المناخ شبة الاستوائي في العالم.


وتتميز هذه الفاكهة الحمضية بوجود نسب عالية من فيتامين C، وحمض الفوليك، والعديد من المعادن؛ كالبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، كما تحتوي على مادة البايوفلافونيدات ومادة البيتاكاروتين التي توجد في الجريب فروت الأحمر بنسب أكبر والبكتين ومركب الليكوبين ومركب الهسبريدين وبعض الزيوت الطيارة، ومركب الليمونيد، والنارجين، وجميع تلك المواد هامة وضرورية للجسم.


الجريب فروت للتنحيف

يتميز الجريب فروت بأنه يرفع من معدل الأيض في الجسم، لذلك فهو جيد لخسارة الوزن والدهون بشكل خاص، فقد نشرت دراسة أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة بشكل يومي لمدة 12 أسبوعاً، قد فقدوا من وزنهم ما يقارب الثلاثة باوندات ونصف، وذلك بدون أن يُجروا أي تغير في نظامهم الغذائي.


وأيضاً عند تناول كوب من عصير الجريب فروت الطبيعي لثلاث مرات يومياً قبل تناول الطعام بنصف ساعة تقريباً يساعد في فقد كمية جيدة من الدهون في الجسم ونزول الوزن بشكل واضح، لذلك فمن الجيد لمن يرغب في فقد الوزن ورفع عملية الأيض في الجسم أن يختار إدخال الجريب فروت لنظامه الغذائي اليومي، سواء بتناول الفاكهة أو شرب كوب من العصير الطبيعي.


فوائد عامة للجريب فروت

  • يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من أمراض البرد، وتعمل على الحماية من أمراض القلب والشرايين وتقليل خطر تعرض الجسم لأمراض السرطان وخاصة سرطان الثدي.
  • تناول الجريب فروت بشكل مستمر سيعمل على منع ارتفاع ضغط الدم والتعرض للسكتة الدماغية.
  • تناوله بشكل يومي يعزز من عملية الأيض في الجسم فهو يحتوي على كمية جيدة من الألياف والمواد التي تمنع امتصاص الدهون في داخل مجرى ىالدم.
  • تناوله المستمر يعمل على توازن الجهاز العصبي والجهاز التنفسي.
  • الجريب فروت له دور مميز في علاج مختلف أنواع الالتهابات المفصلية.
  • كونه يحتوي على مضادات الأكسدة فهو يساعد على التخلص من الديدان والسموم التي في الجسم.
  • يحتوي على كمية جيدة من الحديد لذلك فهو جيد لصحة الشعر والبشرة وتقليل حب الشباب.
  • يعمل على رفع مناعة الجسم بشكل عام، فهو يحتوي على خمسون مادة مهمةً للجسم.
  • تناوله يخفف من التوتر ويرخي عصب الجسم، كما يساعد على الانتعاش ورفع مستوى الطاقة في الجسم.