فوائد حبوب غذاء ملكات النحل للنساء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
فوائد حبوب غذاء ملكات النحل للنساء

غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل عبارة عن المادة الهلامية البيضاءالتي يتم الحصول عليها من الإفرازات البلعومية لعاملات النحل، وهي نتاج عملية التكرير التي تتم في أجسام النحل عند مزجها بحبوب اللقاح مع العسل، ويعتبر غذاء ملكات النحل من أكثر المواد المفيدة لجسم الإنسان؛ لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، والفيتامينات، بالإضافة إلى نسبة من المعادن، والمواد المضادة للالتهابات، والبكتيريا، وسوف نذكر في هذا المقال بعض فوائد حبوب غذاء ملكات النحل.


فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

تساعد حبوب غذاء ملكات النحل على التخلص من علامات التقدم في السن؛ مثل: التجاعيد، والخطوط الرفيعة على الوجه والجسم؛ لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة، كما أنها تقضي على الجذور الحرة التي تؤثر بشكل ضار على الجسم.


فقدان الوزن

يعد الليثين أحد مكوّنات غذاء ملكات النحل، وهو من العناصر الفعالة في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، كما أنه يحسن وظائف الكبد، ويعزز الهضم، مما يساعد على فقدان الوزن، كما أنه يحسن التمثيل الغذائي من خلال إنتاج بروتين يعمل كعنصر جيد في تعزيز فقدان الوزن، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.


معالجة مشاكل البشرة

يساعد غذاء ملكات النحل على التئام الجروح، كما يعد مضاداً للالتهابات، وله القدرة على تشكيل الكولاجين الذي يجدد البشرة، لاحتوائه على عناصر غذائية وفيتامنيات تجدد الجلد؛ مثل: مركبات الفلافونوديد، ومجموعة من الهرمونات، كما يحتوي على معادن وفيتامينات؛ مثل: فيتامين ب6، وفيتامين ب2، حيث تصبح أكثر نضارة، وحيوية، وللاستفادة من غذاء ملكات النحل في هذا المجال، فيمكن تناول مقدار ربع ملعقة من غذاء ملكات النحل، أو كبسولات غذاء ملكات النحل.


منع الالتهابات

يحتوي غذاء ملكات النحل على فيتامينات عديدة تلعب دوراً كبيراً في تقليل الالتهابات في الجسم، وذلك بدهنه بشكل موضعي على مكان الإصابة، كما يمكن الاستفادة منه في تقليل أعراض انقطاع الطمث (سن اليأس).


معالجة مشاكل العقم

يعزز غذاء ملكات النحل مستوى الخصوبة، ويعيد توازن هرمونات في الجسم، كما أنه يحسن إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، والأحماض النووية، وهرمونات الستيرويد.


تقوية هشاشة العظام

يساعد تناول حبوب غذاء ملكات النحل على امتصاص الكالسيوم في العظام، مما يقي جسم الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وفيتامين د، ويحمي الدماغ، ويحفز أداء وظائفه وتجديد خلاياه.