كيفية اطالة الاظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٨ يونيو ٢٠١٨
كيفية اطالة الاظافر

الاظافر

ما الأظافر إلا شيء يشبه العظام في مكوّناتها، وحاجتها إلى العناصر الغذائيّة الرئيسيّة والغنيّة بالفيتاميات والبروتينات والعناصر الهامّة مثل الكالسيوم لتنمو وتشتد وتزداد صلابة، وهناك من الخلطات الطبيعيّة التي تساعد وتحفّز نموّها وتفاعلها مع الغذاء فيزيد طولها بتسارع أكبر.[١]


خلطات مضمونة في مفعولها السّريع على إطالة الأظافر ما يلي

هناك العديد من الخلطات المنزلية التي تعنى بالإهتمام بالأظافر ومنها:[٢]

  • خلطة البندورة والملح والثوم: يتم عصر البندورة حبة واحدة ويضاف إلى عصيرها الثوم المدقوق إلى حبيبات ناعمة مطحونة جيداً ثلاثة سنون، ويمزج معهما ملعقة ملح طعام، ويتم غمس الأظافر في المزيج لمدة عشرين دقيقة، ويجب تكرار العمليّة يوميّاً لمدّة عشرة أيّام، وسوف تحصلون على نتائج باهرة.
  • خلطة الزيوت العطريّة: نمزج حجم ملعقتان من زيت الأفاكادو مع بضعة نقاط لا تزيد عن ثلاثة من زيت اللافندر ويتم دهن الأظافر به لمرة واحدة في كل أسبوع، ولمدة ثلاثة أشهر، وهذه الخلطة مدهشة أيضاً في عمليّة إطالة الأظافر.
  • خلطة ماء الثوم: تمسح الأظافر لأكثر من مرّة بماء الثّوم قبيل النوم يوميّاً ولمدة ستّة أيام، ولكن هذه الخلطة غير محبّذة كونها تستخدم قبل النّوم لما لها من رائحة نفّاذة غير مستحبّة أثناء النوم.
  • خلطة الملح وعصير اللّيمون: يمزج حجم ملعقتين من ملح الطعام مع عصير ليمونة واحدة، وتنقع الأظافر في المزيج لمدة عشرة دقائق يوميّاً والمواظبة عليها لمدة ثمانية أيام .


خلطات اخرى

نقوم بخلط ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من خل التفاح ويضاف إليهما ملعقتين من ماء الورد، ونصف ملعقة من الجلسرين، ونخلط المزيج جيداً ونقوم بتسخينه على حرارة منخفضة ونار هادئة حتى يتكاثف، ونضع الأظافر في المزيج بعد أن يبرد لمدة عشرة دقائق ونكرر العمليّة يوميّاً لمدّة خمسة أيّام، ويمكن استخدام نفس المزيج لأكثر من مرّة بعد أن نقوم بحفظه في مكان معتدل الحرارة.[٣]


المراجع

  1. "What Your Nails Say About Your Health ", www.webmd.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  2. " How to Condition and Strengthen Nails Using Kitchen Ingredients", www.wikihow.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  3. "How to Get Long Nails", www.wikihow.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.