كيف يتم تطويل الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ١٠ أكتوبر ٢٠١٧
كيف يتم تطويل الأظافر

طرق طبيعية لإطالة الأظافر

هناك العديد من الطرق التي تساعد على نمو أظافر قوية وجذابة منها:[١]

  • زيت الزيتون: يعزّز زيت الزيتون نمو الأظافر؛ لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يحسّن عمل الدورة الدمويّة، ويساعد على إصلاحها من التلف، ويُحافظ على رطوبتها بشكل جيد، وبالتالي يعزّز تغذيتها، ويُمكن استخدامه من خلال تدليك الأظافر بزيت الزيتون بلطف لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى السرير، ثمّ ارتداء قفازات من القطن طوال الليل، أو عن طريق نقع الأظافر بزيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يومياً.
  • الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين جيم الضروريّ لنمو الأظافر، ويمتاز بقدرته على علاج اصفرار الأظافر، وجعلها أكثر لمعاناً، ويُستخدَم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية من زيت الزيتون، وتسخينهما قليلاً في الميكرويف، ثمّ نقع الأظافر في الخليط لمدة عشر دقائق، أو يمكن فرك شريحة من الليمون على الأظافر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها، ووضع المرطب، حيث يمكن القيام بذلك مرة في اليوم، كما يُحذّر من فرك الليمون على الأظافر إذا كان هناك أيّ جرح، أو زوائد جلديّة حولها؛ لأنها قد تتسبّب في حرق الجلد.


أفضل الفيتامينات لنمو الأظافر

تُعدّ الفيتامينات عنصراً أساسيّاّ لنمو الأظافر، ومن هذه الفيتامينات: [٢]

  • البيوتين (فيتامين H): يساعد البيوتين على نمو كلّ من الأظافر، والشعر، والجلد، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول بعض الأطعمة، مثل: الموز، والأفوكادو، والسلمون، أو عن طريق المكمّلات الغذائية، وينبغي استهلاك ما مقدراه من 30-40 ميكروغرام يومياً؛ لضمان أظافر صحيّة.
  • (فيتامين B9): يُعدّ فيتامين B9 أو ما يُعرَف بحمض الفوليك ضرورياّ لنمو الخلية، حيث يساعد على نمو الأظافر، ولضمان النموّ الصحيّ ينبغي استهلاك من 400-500 ميكروغرام منه، ويمكن الحصول عليه من الخضر الورقيّة، والبيض، والحمضيات.


أعشاب مفيدة لنمو الاظافر

  • عشبة القراص: تحتوي عشبة القراص على كمية عالية من السيليكا والمعادن المفيدة الأخرى المطلوبة التي تساعد على نمو الأظافر، وتقويتها، وبالتالي تمنع أن تكون الأظافر هشة وضعيفة، وتُستخدم العشبة من خلال نقع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من أوراق القراص المجفّفة في كوب من الماء الساخن لمدة عشرة دقائق، ثمّ تصفيتها وإضافة بعض العسل، مع الحرص على شرب كوب من هذا الشاي العشبيّ يومياً.[٣]
  • عشبة ذيل الحصان: تُعدّ هذه العشبة وفقاً لقائمة الأعشاب اليونانية والرومانية القديمة عشبة فعّالة لنمو الأظافر، كونها مصدراً للكالسيوم، والسيليكا، والمعادن الأخرى المفيدة، وتُستخدم من خلال إضافة ما يُقارب نصف ملعقة صغيرة من عشبة ذيل الحصان المجفّفة إلى كوبين من الماء المغليّ وتغطيته، وتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ تصفية الخليط وتركه حتى يبرد، ويتمّ نقع الأظافر لمدة عشرين دقيقة، ويمكن اتباع هذا العلاج أربع مرات على الأقل في الأسبوع.[٤]


المراجع

  1. "Top 20 Natural Home Remedies For Nail Growth At Home", vkool.com, Retrieved 1-10-2017. Edited.
  2. Komal Kaviliga (19-9-2017), "How To Grow Nails Faster And Stronger"، www.stylecraze.com, Retrieved 1-10-2017. Edited.
  3. "Home Remedies for Nail Growth Prev2 of 3Next", www.top10homeremedies.com, Retrieved 1-10-2017. Edited.
  4. "Home Remedies for Nail Growth Prev post1 of 3Next", www.top10homeremedies.com, Retrieved 1-10-2017. Edited.