كيفية التخلص من بقع الزيت

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ١٠ يونيو ٢٠١٨
كيفية التخلص من بقع الزيت

طرق التخلص من بقع الزيت

من طرق إزالة بقع الزيت عن الملابس ما يلي:[١]

  • بودرة الأطفال (التلك): إحضار قطعة القماش المتسخة بالزيت، ثمّ رش كميةٍ مناسبةٍ من بودرة الأطفال فوق البقعة بحيث تُغطى بكاملها، بعد ذلك يتمّ تركها مدّة ثلاثين دقيقةً، ثمّ غسلها جيداً.
  • شامبو الشعر الدهني: يزيل شامبو الشعر الدهني الدهون من الشعر كما أنّه فعّالٌ في التخلص من بقع الزيت الملتصقة بالملابس، ويتمّ ذلك عن طريق وضع كميةٍ قليلةٍ من الشامبو على البقعة، ثمّ فركها جيداً باستخدام فرشاة الأسنان وستختفي البقعة على الفور.
  • صابون الغار: تعتبر صابونة الغار من المواد الفعّالة في إزالة بقع الزيت، ويتمّ ذلك عن طريق إضافة كميةٍ قليلةٍ من الماء على البقعة ثمّ فركها باستعمال الصابون وستزول البقعة مباشرةً.


طرق أخرى لإزالة بقع الزيت عن الملابس

من طرق إزالة بقع الزيت عن الملابس أيضاً ما يلي:[٢]

  • ملح الطعام: رشّ كميةٍ مناسبةٍ من ملح الطعام فوق البقعة الزيتية فور انسكابها على الملابس مباشرةً يساعد في امتصاص الزيت من القماش وبالتالي التخلص من تلك البقعة الصعبة.
  • المشروبات الغازية: تعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تتخلّص من البقع الزيتية العنيدة، ويتمّ ذلك من خلال وضع كميةٍ مناسبةٍ من المشروب الغازي فوق البقعة الزيتية وتركها مدّة ثلاث ساعاتٍ ثمّ غسلها جيداً.
  • سائل تنظيف الصحون: غمر بقعة الزيت بكمية قليلة من سائل الجلي، ثمّ فركها بشكلٍ دائري باستخدام اسفنجةٍ مبللةٍ بالماء الفاتر، ثمّ ترك الملابس الملوثة في ماءٍ دافئ مدّة ثلاثين دقيقةً، بعد ذلك فركها جيداً بالماء حتّى تختفي.


استخدام منظف الأفران

وضع كميةٍ مناسبةٍ من هذا المنظف فوق البقعة الدهنية وهي جافةٌ، وتركها حتّى تمتص المنظف جيداً، ثمّ إحضار إسفنجةٍ مبللةٍ بالماء الفاتر وفرك المنطقة الملوثة بالزيت بحركاتٍ دائرية، بعد ذلك يتمّ وضع الملابس في ماءٍ دافئ مدّة ثلاثين دقيقةً، ثمّ غسلها في الغسالة كالمعتاد باستخدام مسحوق الغسيل وستزول نهائياً.[٣]


المراجع

  1. "How to Remove Grease or Oil Stains from Clothing", www.wikihow.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  2. Pavitra Sampath (12-6-2014), "Natural ways to remove oil stains from clothes"، www.thehealthsite.com, Retrieved 10-6-2018. Edited.
  3. "How to remove oil stains", www.bunnings.com.au, Retrieved 10-6-2018. Edited.