كيفية منع ظهور الشعر بعد إزالته

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
كيفية منع ظهور الشعر بعد إزالته

الشعر الزائد

يظهر الشعر الزائد في الجسم نتيجة عدة أسباب، ومنها: اضطراب الهرمونات، ومشاكل الغدد، مما يؤثر على الحالة النفسية للفرد، وعلى مظهره الخارجي، لذلك تلجأ العديد من السيدات للبحث عن الحلول الملائمة والفعالة لإزالته؛ مثل: حلق الشعر، أو استعمال الحلاوة، والماكنة، والشمع، إلا أنها من الطرق المؤلمة التي قد تسبب الشعور بالكسل من تكرارها، لذلك تسعى العديد منهن لاستخدام العديد من الوصفات التي تؤخر ظهور الشعر، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعضها.


كيفية منع ظهور الشعر بعد إزالته

طحين الحمص والكركم

امزجي كميات متساوية من الكركم، وطحين الحمص، ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك للتخلص من الشعر الزائد، ومنع ظهوره مع تكرارها.


الزنجبيل الأخضر

دلكي المنطقة التي أُزيل الشعر منها بقطعة من الزنجبيل الطازج، واتركيها على البشرة لمدة ثلاث ساعات قبل غسل أثرها عن الجسم.


الليمون

افركي جسدكِ بعد إزالة الشعر بقطعة من الليمون الحامض، واتركيها لفترة من الزمن قبل غسلها بالماء والصابون.


نبات السعد

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من نبات السعد مع لتر من الماء، وضعيها على النار حتى الغليان، واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها.


زيت زيتون

ادهني جسمكِ بالقليل من زيت الزيتون بعد إزالة الشعر، مما يساعد على تأخير نمو الشعر.


منقوع الحمص

انقعي الحمص لمدة ست ساعات، واحتفظي به في الثلاجة، ثم ادهني جسمكِ بمنقوع الحمص يومياً لمدة ثلاثة أسابيع.


الملح

امزجي مقدر ملعقة من الملح مع ثلاث ملاعق من الماء، ثم طبقي هذه الوصفة على جسمكِ، واتركيها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء والصابون.


الكركم وماء الورد

اخلطي مقداراً من الكركم مع القليل من ماء الورد، أو الحليب، وضعيها على المنطقة المزال منها الشعر لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى نصف ساعة حتى تجف قبل غسلها بالماء والصابون.


قناع البيض والسكر

اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من السكر، ونصف ملعقة كبيرة من النشا حتى تحصلي على مزيج متماسك، وضعيه على وجهك لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى ثلث ساعة قبل غسلها بالماء والصابون.


البابايا

اهرسي حبة من البابايا، واخلطيها مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، ثم ادهني جسمكِ بعكس اتجاه نمو الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


الكركم وزيت السمسم

اخلطي كمية متساوية من دقيق القمح، والكركم، وزيت السمسم، ثم طبقيه على جسمك حتى يجف تماماً مع تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


الشبة وماء الورد

امزجي ربع ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة مع أربع ملاعق كبيرة من ماء الورد، ثم طبقيه على الوجه بقطعة من القطن قبل غسله بالماء الفاتر.


عصير الليمون والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع أربع ملاعق كبيرة من العسل، ثم ضعيها على المنطقة الشعر الزائد، واتركيها لمدة ربع ساعة مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


عصير الليمون والشوفان

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون، والعسل، والشوفان حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم طبقيها على وجهكِ لمدة خمس دقائق، مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.