كيف أثبت حبي لخطيبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٧ ، ١٦ مارس ٢٠٢٠
كيف أثبت حبي لخطيبي

الحب في فترة الخطوبة

تُعد الخطوبة هي الفرصة الأهم في حياة الأزواج الجدد لتشارك الحب والمرح والمودّة، والتفاهم والانسجام معاً، وإنشاء خطوط التواصل القويّة التي تؤلف بين قلوبهم، وتُساعدهم على التأسيس لزواجٍ صحيّ وهادف، وبناء أساسات ثابتة تُهيئهم للعيش معاً تحت مظلة الحب الدافئة، وتشارك الحياة الزوجيّة السعيدة بجميع مراحلها، وعقباتها، ولحظاتها المُمتعة والجميلة بودّ وتناغم، وبالتالي يجب عليهما استغلالها للتعارف بشكلٍ أفضل والتحقق من قرارهما، واختيارهما، وتوطيد علاقتهما ودعمها أكثر.[١]


كيف أثبت حبي لخطيبي

هنالك العديد من الطرق التي يُمكن للخطيبة إثبات حبها من خلالها، وتعزيز علاقتها مع شريكها وزوجها المُستقبليّ، ومنها:


الاحترام المُتبادل بينهما

يظهر احترام الفتاة لخطيبها والذي سيكون شريكها المُستقبليّ وأباً لأبنائها كدليلٍ يُثبت حبّها ويؤكّد على صدق عاطفتها نحوه، ومن علامات الاحترام المُتبادل بينهما:[٢]

  • تقدير الخطيبة أهميّة وجود خطيبها، ومكانته العظيمة في قلبها، وامتنانها لمُشاركته لها المُستقبل واختيارها كزوجة يرغب بالعيش معها بسعادةٍ وهناء.
  • احترام الخطيب في جميع الأوقات خاصةً عند الشعور بالغضب أو الاستياء من شيءٍ ما، وبالتالي محاولة السيطرة على الغضب، وعدم إزعاجه أو التقليل من احترامه بحجة الغضب.
  • التسامح مع الحبيبة أو الخطيبة عندما تُخطئ بغير قصد، والاعتذار لها بالمقابل ومُصالحتها عند الخطأ.
  • استخدام الأساليب المُهذّبة واللطيفة للتحدث مع الخطيب في جميع الظروف، حتى رغم الخلافات، أو عند خطأه أو وجود سوء فهمٍ بينهما، والتأكيد على الاحترام المُتبادل والأدب والودّ بينهما دائماً.


مُصارحته بالمشاعر والعواطف

يحتاج الخطيب لسماع عبارات الحب الدافئة والكلمات اللطيفة من خطيبته والتي تُشعره بحبها له، وتُثبت له بأنّه اختيارها الموفق والرجل الذي تُريد أن تقضي معه عمرها بأكمله بسعادةٍ وحبٍ ومودّة، ويُمكنها التغزل به ومدح صفاته وميزاته الجميلة، كمظهره الخارجيّ الجذّاب، وأناقته وذوقه الرفيع في اختيار ملابسه، واستخدام الكلمات الرومانسيّة الأخرى التي تأسر قلبه وتُقرّبه منها أكثر، وتُشعره بقيمته الكبيرة عندها، وبمحبتها الصادقة له.[٣]


التواصل الجيد معه

تحتاج الخطيبة لإيجاد طرق فعّالة للتواصل بشكلٍ جيّد مع خطيبها، بحيث تُقرّبهما أكثر، وتوضح مشاعرها، وتُساعدها على إيصالها له وجعله يشعر بصدقها، ومنها:[٤]

  • التواصل والحوار الإيجابي البنّاء: وذلك من خلال استخدامهما طرق الاتصال الصحيّة التي تُعزز العلاقات وتدعمها، والحوار معاً بطريقةٍ وديّة بشكلٍ يومي، بأسلوب مُريح يتضمن السؤال عن بعضهما، والمزاح بلُطف، ونقاش القضايا المُختلفة بطرقٍ مسليّة ومُهذّبة تمنح كل منهما الفرصة لشرح وتوضيح مشاعره، وشخصيّته للطرف الآخر والاستماع له بإنصات في المُقابل.
  • التخطيط للمستقبل معاً : وذلك من خلال مُناقشة الخطط المُستقبليّة التي تُحسن من طريقتهما ورغبتهما في التواصل، وتُقرّبهما أكثر، كمُناقشة الحياة المُستقبليّة والأهداف الرئيسيّة ما بعد الزواج، إضافةً للعلاقات الأسرية، والعلاقات مع الأصدقاء، وغيرها من الأمور الهامة التي تُشجعهما على التفكير في المُستقبل وتشارك سعادة التنظيم والإعداد له معاً بحبٍ ومودّة.
  • تجنّب التواصل السلبي : بحيث تتجنب الفتاة إلقاء اللوم على خطيبها أو إحباطه بعض النظر عن السبب سواء أكان انشغاله أو بعض طباعه، وبالمقابل تُراعي الضغوطات التي يمر بها، وجهدّه في العمل من أجل مُستقبلهما، وتتساهل معه، وتُبرر انشغاله أو بعض تصرّفاته، ومُحاولتها تشجيعه على التغيير للأفضل من خلال التعامل بشكلٍ مُهذّب وإظهار المزيد من الحب والتمسّك به.


الاهتمام به

يُمكن للفتاة إظهار الاهتمام والعناية لخطيبها من خلال الطرق الآتية:[٥]

  • جعله أولويّةً هامةً في حياتها، وقبول دعوته والقدوم لزيارته بمنزل العائلة، أو الالتقاء به والتقرّب منه أكثر، حتى وإن كان يقطن في مكانٍ بعيد، كما يُمكنها دعوته لزيارتها أيضاً.
  • إظهار رغبتها برؤيته والاشتياق له دائماً، ومحادثته حتى وإن كان يعمل بجدّ ويُخطط للمستقبل ويجتهد في تنظيم حياتهما والإعداد لها، لكنه يظل في بالها دائماً، ورغم الجهد والانشغال تهتم به وترغب بمقابلته والجلوس معه.
  • تجنّب العبث بالهاتف المحمول عندما يكون برفقتها، حيث إن الوقت معه ثمين جداً، ولا يُضاهيه شيء أو يزيد أهميةً عنه.[٦]
  • إرسال رسائل البريد، أو كتابة الملاحظات التي تحتوي تعابير لطيفة وإرسالها بين الحين والآخر؛ للتودّد له أكثر.[٢]
  • سؤال الخطيب بشكلٍ دائم عما يريده، وعن الأمور التي تُسعده، أو تلك التي تُزعجه، وسؤاله أيضاً ماذا يُمكنها أن تفعل لإبقائه مرحاً وسعيداً دائماً.[٢]


طرق أخرى لإثبات الحب للخطيب

هنالك العديد من الطرق الأخرى التي يُمكن للفتاة إظهار حبها من خلالها، والتعبير عنها لخطيبها، ومنها:[٣]

  • الخروج معه للتنزّه، أو طلب القيام برحلةٍ ممتعة معاً للتعبير عن مشاعرها وإظهار المزيد من الحب والاهتمام به، والاستمتاع معه خارجاً في الهواء الطلق.
  • الاهتمام بالأنشطة المميّزة التي يُفضلها والتي قد تختلف بطبيعة الحال أحياناً عن اهتمامات النساء، لكن مُشاركته إياها بدافع الحب، كمُشاهدة الأفلام وكرة القدم، وإعطائه رأيه، أو الطبخ معه في منزل العائلة معاً، وغيرها من النشاطات؛ لإشعاره باهتمامها به ورغبتها الصادقة بإرضائه وعمل كل ما يُحبّه أو يُسعده.
  • تذكر التواريخ المميّزة والمناسبات السارّة والاحتفال معه بها، كعيد ميلاده مثلاً.
  • تقديم الهدايا الجميلة له، والتي تُعبر عن مشاعرها بصدقٍ وعفويّة، كباقةٍ من الزهور العطرة.[٢]


نصائح للمُقبلين على الزواج

فيما يأتي بعض النصائح والتوجيهات الهامة للخاطبين والمُقبلين على الزواج؛ لتهيئتهم ومُساعدتهم على تأسيس زواجٍ صحيّ ومُستقر لاحقاً، وهي:[٧]

  • نُضج الخطيبين لحقيقة الزواج ومقاصده الثمينة، وأنه يُغيّر حياة المرء للأفضل ويُحقق له السعادة والاستقرار، ولا يهدف فقط للمتعة.
  • قضاء وقتٍ جيّد والتعارف على الشريك المُستقبليّ بجديّة، والتأكد من التوافق والانسجام والتفاهم بينهما، وعدم الإقبال على الزواج قبل التحقق من اختيار الشريك المُناسب الذي يُمكن الاستمرار معه بسعادةٍ وهناء وتأسيس زواجٍ صحيّ وناجح.
  • استعداد كلا الخطيبين لتقديم التنازلات والتضحيّة في سبيل سعادة الأسرة، والتأكد من قدرتهم على تقديم وتقبّل الحب والمشاعر العميقة الأخرى من الشريك المُستقبليّ.
  • اعتماد أسلوب المُصارحة والصدق بين الزوجين، وعدم ترك الشريك يتنبأ بالأمور؛ حتى لا يحدث سوء فهم لاحقاً، وتحدّث كل منهما مع الآخر بوضوح لمُساعدته على فهمه، وإطلاعه على ما يُريده وما يُزعجه دون تردد.


المراجع

  1. Nina Callaway (6-3-2019), "Making Your Engagement Special"، www.thespruce.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث Rita Watson (27-4-2017), "10 Ways to Express Love"، www.psychologytoday.com, Retrieved 17-12-2017. Edited.
  3. ^ أ ب Tegan Jones, "26 Romantic Ways to Show Your Love for Someone"، www.lifehack.org, Retrieved 15-2-2020. Edited.
  4. Paul Chernyak, LPC (6-9-2019), "How to Communicate Effectively Within a Marriage"، www.wikihow.com, Retrieved 25-2-2020. Edited.
  5. Allison Young (4-6-2018), "30 Little Ways to Show Your Partner How Much You Appreciate Them"، www.prevention.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  6. TARA MAE MULROY(10-2-2019), "How to Prove You Love Someone Through Thoughtfulness"، www.zoosk.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  7. January Nelson (20-6-2019), "45 Married Couples Give Advice To Young Couples Deep In Puppy Love"، www.thoughtcatalog.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.