كيف أزيل تجاعيد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٨
كيف أزيل تجاعيد تحت العين

التجاعيد

تظهر التجاعيد مع التقدم في العمر نتيجة قلة وجود الكولاجين في الجلد، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد، فتظهر الخطوط على البشرة، وبالأخص حول العينين، ويزيد من التجاعيد عدة عوامل أخرى مثل التعرّض للشمس، وقلّة النوم، والتدخين، وبالمقابل يوجد العديد من العلاجات التي تبطئ ظهور التجاعيد وتخفف منها.[١]


إزالة التجاعيد حول العينين

الترطيب هو الحل الأمثل لمعالجة التجاعيد، ومن الأقنعة المرطبة:[٢]

  • الأفوكادو: الأفوكادو يحتوي على أحماض دهنيّة تغذي وترطب البشرة عميقاً، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو ووزّعي الخليط حول عينيك، وبإمكانك وضعه على كامل وجهك لمعالجة أي خطوط أخرى.*حليب جوز الهند: استخدمي قطنة مبلّلة بحليب جوز الهند الطازج، ودلّكي بها حول عينيك لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • الخميرة: أضيفي للخميرة القليل من الحليب الدافئ، ثمّ وزّعيه حول عينيك حتى تجف.
  • البيض: اخفقي بياض بيضة مع ملعقة من عصير الليمون، وضعيه على بشرتك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء البارد.
  • العنب: يدخل العنب في معظم كريمات مقاومة التجاعيد، فينكنك تدليك حول عينيك بحبّة عنب بعد إزالة قشرتها الرقيقة، أو استخدام قطعة من القطن المبلّل بعصير العنب.
  • الموز: اهرسي نصف حبة موز، ووزّعيها على بشرتك لمدة ثلث ساعة، ويمكنك إضافة العسل لفائدة أكبر.
  • الألوفيرا: اسخرجي هلام الصبار من الجزء الأخضر للصبار، وأضيفي إليه القليل من ماء الورد وعصير الخيار، وطبّقيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، فالألوفيرا تحتوي على مضادات الأكسدة والسكريات التي تمنع ظهور التجاعيد.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من التجاعيد حول العينين من أهمها:[٣]

  • العسل وزيت الزيتون: امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون، مع إضافة بعض قطرات عصير الليمون، ثمّ وزّعيها على ووجهك واتركيها لمدة ربع ساعة.
  • الجلسرين وماء الورد: امزجي ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من ماء الورد، ثمّ وزّعي المزيج حول عينيك قبل الذهاب للنوم، واتركيه للصباح.
  • الزيوت: دلّكي البشرة حول عينيك بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت الخروع، فالزيوت الطبيعيّة لها قدرة عاليّة على التغلغل في البشرة، فترطبها بعمق.


ومن أهم الأمور التي تؤخر ظهور التجاعيد هي ممارسة الرياضة، فالرياضة تنشّط الدورة الدموية، ممّا يسمح للدم بالوصول للجلد وتغذيته، فيكون الجلد قادراً على إنتاج الكولاجين الضروري لمرونة البشرة، وكذلك شرب الماء بكميات وفيرة يحافظ على رطوبة الجسم، وبالتالي رطوبة الجلد، وأظهرت بعض الدراسات أن فيتامين C يساعد في تأخير التجاعيد أيضاً، ولا بدّ من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس، والابتعاد عن التدخين، للحفاظ على بشرة شابة.

المراجع

.
  1. CUREJOY EDITORIAL ( JAN 25, 2018), "19 Home Remedies For Under-Eye Wrinkles: De-Crease Now"، curejoy, Retrieved 20/6/2018. Edited.
  2. JOSHUA DUVAUCHELLE (JULY 18, 2017), "How to Get Rid of Under-Eye Lines & Wrinkles"، livestrong, Retrieved 20/6/2018. Edited.
  3. Zwivel TeamJuly (31-7- 2017), "How to Get Rid of Under Eye Wrinkles: Treatments Recommended by Dermatologists"، zwivel, Retrieved 20/6/2018. Edited.