كيف تقوي إرادتك للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣١ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨
كيف تقوي إرادتك للرجيم

كيف تقوّي إرادتك للرجيم

تتشكل العزيمة والإرادة من أجل اتباع رجيم من خلال وضع هدف أساسي والتفكير به في كل ثانية لتحقيق المُراد من خسارة الوزن، فمن خطوات النجاح هي التخطيط لخسارة الوزن من خلال كتابة الهدف الأساسي من ذلك لتحفيز الذات لشيء ما، فعلى سبيل المثال؛ يمكن كتابة (أريد أن أكون جذاباً يوم زفافي) وإلصاق الورقة بالقرب من موضع النوم لتمنح الذات الإرادة والعزيمة عند قراءة الهدف في كل صباح، كما يجب تحضير العقل من خلال استعداده لمواجهة بعض التحديات التي تتعلق بالتمارين الرياضية والرجيم.[١]


الإرادة في الرجيم

نذكر بعض الخطوات التي تدعم العزيمة والإرادة في الرجيم، وهي:[٢]

  • وضع هدف قابل للتحقيق بدلاً من وضع هدف يتسم بصعوبته وفترة تنفيذه الطويلة.
  • تحديد الهدف بشكل خاص، وكمثال على ذلك قول: (سأتناول 4 حصص من الخضروات يومياً) بدلاً من قول: (سأتناول طعام صحي خلال العام الجديد).
  • كتابة جدول يوضح جميع الخطوات التي يجب اتباعها في عملية الرجيم خلال مدة مُعينة.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية مع صديق أو برفقة مجموعة من الأصدقاء، حيثُ سيعمل ذلك على تحفيز وزيادة الإرادة الذاتية.
  • مُشاركة الأنشطة المُختلفة للرجيم كممارسة الرياضة وتناول الخضروات على مواقع التواصل الإجتماعي حيثُ ستؤدي الملاحظات التي ستصدر من الأصدقاء إلى تحفيز الإرادة والعزيمة لإنجاز المُهمة المطلوبة في مرحلة الرجيم بشكل كبير.


مكافأة الذات

تعد مكافأة الذات إحدى طرق تعزيز الإرادة والتحفيز في عملية الرجيم، فعند إنجاز مُهمة مطلوبة أو الإنتهاء من تحقيق هدف معين، حيث يمكن للشخص أن يقدم هدية إما مادية أو معنوية لنفسه، فمن المناسب الذهاب للتسوق وشراء بعض الملابس لمحبي الملابس، أو تناول وجبة في مطعم ما أو التحضير لمشاهدة فيلم مفضل.[٣]


المراجع

  1. Lim Kairen, "Complete Guide To Losing 20 Pounds In A Month"، lifehack, Retrieved 10-04-2018. Edited.
  2. JESS BARRON (01-01-2016), "livestrong"، livestrong, Retrieved 10-04-2018. Edited.
  3. JESS BARRON (18-01-2017), "12 Tips to Succeed at Your Weight Loss Resolutions"، livestrong, Retrieved 10-04-2018. Edited.