مدن إيطالية

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:١٤ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مدن إيطالية

إيطاليا

تشغل الجمهورية الإيطاليا شبه الجزيرة الإيطاليا، وتضم جزر سردينيا وصقلية، وتقع في جنوب أوروبا، تشترك مع حدودها في الشمال دول فرنسا، وسويسرا، والنمسا، وسلوفينيا، وتعتبر سادس الدول الأوروبية من حيث عدد السكان، وتختلف الظروف المناخية بإيطاليا من مكان إلى أخر، حيث يميل الطقس إلى أن يكون رطباً وبارداً ومثلجاً في الأراضي الساحلية، والمناطق المرتفعة، والوديان، أما المناطق الساحلية فيكون بها الشتاء معتدلاً والصيف حار جاف.


مدن إيطالية

مدينة روما

روما هي عاصمة إيطاليا، وتضم الكثير من تاريخ إيطاليا؛ مثل: الآثار القديمة، والكنائس الجميلة العائدة إلى العصور الوسطى، والنوافير، والمتاحف، وقصور عصر النهضة، وساحة القديس بطرس، ومدينة الفاتيكان.


مدينة البندقية

تسمى البندقية بفنيسيا، وتعد من المدن الفريدة في العالم، وتشكل أكثر الوجهات شعبية لزوار إيطاليا، حيث بُنيت على الماء، مما يوفر جواً رومنسياً هادئاً للزائرين، وتوجد فيها ساحة سان ماركو، وكنيستها الواقعة في قلب المدينة، وتحتوي على العديد من المتاحف والمعارض والقصور والكنائس.


مدينة فلورنسا

تعد فلورنسا أحد أهم المراكز الفنية والمعمارية في عصر النهضة في إيطاليا، وتوجد فيها الأماكن الجميلة والرائعة المزدحمة دائما بالسياح وهي: الكاتدرائية، والمعمودية، والساحة الكبيرة، كما تحتوي أيضاً على قصور ميديشي، والحدائق، والمتاحف التي تحتوي العديد من اللوحات الشهيرة والمنحوتات.

مدينة ميلانو

تسير الحياة في ميلانوعلى وتيرة أسرع من باقي المدن الإيطالية، وتعتبر من أغنى المدن الأوروبية والعالمية، وتحتوي على المحلات الأنيقة والمطاعم والمعارض، وتتميز بتراثها الفني والثقافي مثل احتوائها على لاسكالا أشهر دور الأوبرا في العالم.


مدينة نابولي

تقع نابولي على الساحل الجنوبي، وتعد من أكثر المدن أهمية وحيوية في إيطاليا، وما زالت تحتفظ بطابعها القديم والعديد من الكنوز التاريخية والفنية رغم خضوعها لبعض التجديد.


مدينة فيرونا

فيرونا هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا، والمدينة الرابعة الأكثر زيارة، وتحتوي على بقايا الآثار الرومانية، ومجمع القلعة المثير لاهتمام الزائرين، وبنايات العصور الوسطى، وساحاتها الرومانية، ومهرجانات الأوبرا، وارتبطت بها قصة روميو وجوليت.


مدينة تورينو

تقع تورينو بين نهر بو وعلى سفوح جبال الألب شمال غرب إيطاليا، وتحتوي على مراكز ثقافية كبيرة للمتاحف والهندسة المعمارية الباروكية، والقصور والمقاهي التاريخية، والمحلات التجارية، والمطاعم.


مدينة بولونيا

تتميز بولونيا بجمالها وثروتها، ومحلاتها المصطفة على شوارعها، وساحاتها الجميلة، وتعد من أقدم المراكز الجذابة منذ العصور الوسطى.


مدينة بيروجيا

تقع بيروجيا في منطقة أومبريا وسط إيطاليا، ويعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وتحيط بها الأسوار، وتحتوي على مواقع أثرية مهمة، وجامعة تعد مكاناً عظيماً للتعلم، وتستضيف مهرجان الجاز الشهير على مستوى العالم.

157 مشاهدة