مدن في إيطاليا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٥ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مدن في إيطاليا

إيطاليا

إيطاليا هي دولة تقع جنوب أوروبا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط وهما صقلية وسردينيا، تبلغ مساحتها 301338كم2، تشترك في حدودها مع فرنسا والنمسا وسويسرا وسلوفينيا، يبلغ عدد سكانها 60.2 مليون نسمة وهي سادس أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، يوصف مناخها بالمناخ الموسمي المعتدل، من أشهر مدنها روما وهي العاصمة، والبندقية وفلورنسا وميلان ونابولي.


من مدن إيطاليا

روما

هي أكبر المدن الإيطالية ويبلغ عدد سكانها 2.553.873 نسمة، تقع على ضفاف نهر التيفيزة، وقد أطلق عليه اسم المدينة الأبدية، وهي من المدن الإيطالية المليئة بالقصور والمتاحف ومظاهر الحياة الليلية التي تعكس التاريخ والحضارة على عصور مختلفة.


البندقية

تقع هذه المدينة شمال شرق إيطاليا وهي مدينة بنيت على الماء وسط بحيرة، تشع جمالاً ورومانسية وتعتبر من أكثر المدن التي يزورها السياح، ويوجد فيها العديد من المتاحف والكنائس، وأكثر ما يميزها هو ضفاف نهر البندقية الجميلة.


فلورنسا

هي مدينة تقع في توسكانا وتعتبر من أهم مراكز النهضة المعمارية والفن، يوجد فيها العديد من المتاحف المليئة باللوحات الفنية التي خلدت عبر التاريخ، توجد فيها قصور ميديسي والحدائق المشهورة، يبلغ عدد سكانها 368059 نسمة.


ميلان

هي واحدة من أغنى المدن الإيطالية والأوروبية، تشتهر بوجود المطاعم والفنادق والمحلات التجارية الفخمة، كما أنها تعد مدينة غنية بالتراث الفني والثقافي، وتتميز بأبنيتها الرخامية الجميلة وبوجود دار الأوبرا لاسكالا فيها.


نابولي

هي مدينة تقع على الساحل الجنوبي من روما العاصمة ويبلغ عدد سكانها 995171 نسمة، وتعتبر من أهم المدن جنوب إيطاليا، يوجد فيها الكثير من الكنوز والتراث الفني والتاريخي، ورغم التجديدات التي تتم فيها إلا أنها بقيت محافظة على طابعها القديم.


تورينو

تقع هذه المدينة شمال غرب إيطاليا بين نهر بو على مرتفعات جبال الألب ويبلغ عدد سكانها 902255 نسمة، وتعتبر هذه المدينة مركزاً للمتاحف الثقافية والمحلات التجارية الأنيقة والمطاعم الجيدة، وأكثر ما يميزها الهندسة المعمارية الباروكية والقصور التاريخية.


بولونيا

تعد أكبر مدينة في منطقة شمال إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 374725 نسمة، وتضم واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا، وتتميز هذه المدينة بجمالها وثروتها وشوارعها المليئة بالمحلات الجميلة والساحات.


جنوة

تقع هذه المدينة على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا وتشكل الميناء الرئيسي لها وقد سبب لها الميناء شهرة وأهمية كبيرة، يبلغ عدد سكانها 605084 نسمة، تشتهر بوجود الكنائس والقصور والمتاحف.


بيروجيا

تقع هذه المدينة وسط إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 157842 نسمة، تحيط بها الأسوار مع مناظر رائعة وخلابة، يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية، تستضيف مهرجان الجاز مما سبب لها شهرة عالمية، كما أنها تحتوي على جامعة تشتهر بها على مستوى العالم.

123 مشاهدة