مدينة تيرامو الإيطالية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ٧ مايو ٢٠١٧
مدينة تيرامو الإيطالية

مدينة تيرامو الإيطالية

تقع مدينة تيرامو في وسط دولة إيطاليا الأوروبية، في القسم الشمالي من الإقليم المعروف باسم إقليم أبروتسو، حيث تقع إلى الجهة الشمالية الشرقية من مدينة روما الإيطالية، وإلى الجنوب الشرقي من مدينة فلورنسا، وإلى الشمال الغربي من مدينة بيسكارا، وهي قريبة من الساحل المطل على مياه البحر الأدرياتيكي، وتقع المدينة في منطقة تلال مميزة، وهي أيضاً محاطة بنهرين مهمين؛ وهما: فيزولا، وتوردينو.


معلومات عن مدينة تيرامو

مساحة مدينة تيرامو

تقدر مساحة مدينة تيرامو بقرابة 152كم² تقريباً، في حين يُقدَّر عدد سكانها بحوالي 55.000 نسمة تقريباً، وذلك بناءً على أرقام عام 2015م، ودخلت المدينة بعلاقات توأمة مع العديد من المدن العالمية المهمة، وعلى رأسها مدينة براغ التشيكية.


اقتصاد مدينة تيرامو

يرتكز اقتصاد المدينة بشكل رئيسي على الأنشطة الزراعية، والتجارية المختلفة، إلى جانب القطاع الصناعي المميز، ففي تيرامو العديد من الصناعات المهمة، ومن بينها: الصناعات الهندسية، والمنسوجات، والصناعات الغذائية، والسيراميك.


تاريخ مدينة تيرامو

تعرَّضت المدينة عبر تاريخها إلى العديد من الهجمات المختلفة من الشعوب، والدول التي مرت عبر التاريخ، وفي العصر الحديث، وأثناء نشوب الحرب العالمية الثانية، استطاع السكان الوقوف في وجه الاحتلال الألماني، مما جعل المدينة تنال ميدالية الشجاعة الذهبية في عام 2005م، وذلك اعترافاً من الرئيس تشامبي بما قام به سكانها آنذاك، واستطاعت المدينة التحرر من القوات النازية، والفاشية في عام 1944م، وتحديداً في شهر حزيران من ذلك العام.


معالم مدينة تيرامو

  • كاثدرائية سانت بيراردو: بنى الأسقف جويدو الثاني هذه الكاثدرائية في عام 1158م على الطراز الرومانسيكي المميز.
  • كنيسة سانت أنتونيو: بنيت هذه الكنيسة في عام 1127م، حيث تتميز ببوابتها الجميلة، وبتصميمها الداخلي الرائع.
  • جامعة تيرامو: تأسست جامعة تيرامو في عام 1993م، وذلك بعد انفصالها عن جامعة كييتي، وتضم خمس كليات رئيسية، وتوفر العديد من برامج البكالوريوس والماجستير، كما توفر العديد من المنح الدراسية للطلبة من خارج إيطالياً، وذلك في سعيها لبناء سمعة دولية لها.
  • بقايا المسرح الروماني: بني هذا المسرح في عام 30م، حيث تعتبر بقاياه في العصر الحالي من أهم المعالم الأثرية التي تزخر بها مدينة تيرامو الإيطالية.
  • كنيسة سانتا ماريا: تتميز هذه الكنيسة بأنها بنيت من بقايا قلعة مدمرة، إضافة إلى بعض المعابد الرومانية.
  • كنيسة سان جيتويلو: بنيت هذه الكنيسة في مطلع القرون الوسطى، وذلك فوق بقايا معبد روماني دمره النورمان في عام 1155م.
165 مشاهدة