مدينة رست في ألمانيا

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٧ ، ١٣ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة رست في ألمانيا

مدينة رست في ألمانيا

تُعتبر مدينة رست الألمانيّة من أجمل وأشهر المدن السياحيّة في أوروبا كلها، وتأتي أهميّتها؛ لأنها تضمّ أكبر حديقة ترفيهية موسميّة في العالم، والتي تستقطب ما يفوق عدده عن أربعة ملايين سائح على مدار العام، يقصدونها بهدف الاستمتاع بمناظرها الطبيعيّة الأخّاذة ذات الطابع الأوروبي الكلاسيكي والحديث على حد سواء، وتُعرف باسم يوروبا بارك، والتي تُعتبر ثاني أكبر مدينة ملاهٍ في العالم بعد مدينة ديزني - لاند في فرنسا.


الموقع والمساحة

تقع مدينة رست في أقصى الجنوب من دولة ألمانيا، وتحديداً إلى الجهة الغربيّة لنهر الراين، ضمن ما يُعرف بالغابات السوداء، وتتبع لولاية بادن - فورتمبيرغ في منطقة أورتنوكريس على الحدود الفرنسيّة، وتبلغ مساحتها حوالي ثلاثة عشر آلاف وسبع وعشرين كم2.


عدد السكّان ونشاطهم البشري

يبلغ عدد سكان مدينة رست حوالي ثلاثة آلاف وثمانمئة وإحدى وثلاثين نسمة، وينحدر غالبيتهم من أصول أوروبيّة ألمانيّة، ويعملون في كافة القطاعات الخدميّة والوظيفيّة والصناعيّة.


التاريخ

يعود بناء هذه المدينة إلى عام سبعمئة وإثنان وستين ميلادي، وكانت حينها بلدة صغيرة، قد تعرّضت عبر تاريخها للعديد من النكبات، وخصوصاً في عام ألف وتسعمئة وثمان وثلاثين ميلادي، في عهد ألمانيا النازيّة، حيث قام النازيّون بإحراق مدينة رست وذبح من فيها من سكانها من اليهود، كما دُمِّرت أجزاء كبيرة منها، وقد تمّ ترميمها وبناؤها بأسلوب عمراني حديث، لتتحوّل رسميّاً من بلدةٍ إلى مدينةٍ، وذلك عبر مرسومٍ خاصّ صدر عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين للميلاد.


مدينة الملاهي أوروبا بارك

تزخر هذه الحديقة بمختلف أنواع الألعاب والمرافق السياحيّة والترفيهيّة، فهي تُقسّم إلى ثلاثة عشر قسماً، يمثل كل قسم إحدى الدول الأوربية وأهم معالمها السياحيّة والأثريّة، ومن أهمّها برج برلين، وبرج بيزا، ومبنى الإكروبوليس وغيرها، والدول هي: ألمانيا، وفرنسا، وهولندا، وإيطاليا، والبرتغال، وسويسرا، وإسبانيا، وإنجلترا، واليونان، وآيسلندا، والنمسا، وروسيا، واسكندنافيا، بالإضافة لثلاث مناطق هي:

  • أرض المغامرات: ويقصدها أصحاب القلوب القويّة من محبّي المغامرات التي تحبس الأنفاس، وتحدّي القدرات والمخاطر، وهواة الخيال العلمي وأفلام الرعب، وتزخر بالأفعوانيّات التي تختلف أطوالها وسرعتها.
  • عالم الأولاد: والذي يُعتبر متعة للصغار، لما يحويه من مرافق وألعاب وأماكن وشخصيّات يحبونها من الأفلام الكرتونيّة والرسوم المتحرّكة، كما تضمّ العديد من الألعاب المائيّة، وتوجد فيها المطاعم والحوانيت التي تُقدم الوجبات والسندويشات والحلوى التي يحبها الأطفال.
  • أماكن متغّيرة تختلف موضوعاتها في كل عام، وتتحدّث عن أحداث وشخصيّات مأخوذة من قصص الأطفال.


الأهميّة السياحيّة

تُعدّ مدينة رست من أكثر المدن التي ساهمت في نمو الاقتصاد الألماني، والتي رفدت مردوداتها السياحيّة الميزانيّة العامّة للخزينة الألمانية، وتُعتبر أولى المدن السياحيّة جذباً للسيّاح في البلاد.