أسهل خلطة لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ٢٣ مايو ٢٠١٦
أسهل خلطة لتبييض الوجه

تبييض الوجه

الحصول على بشرة نقيّة نضرة خالية من الشوائب هو حلم كل سيدة، فهنالك الكثير من المنتجات والكريمات الّتي تحافظ على نضارة وصفاء البشرة ولكنّها غير صحيّة، إذ إنّها تتكوّن من مواد كيميائية تعود بالضرر على صحة الجسم عامة والبشرة خاصّة، لذا سوف نتناول في هذا المقال أسهل الخلطات الطبيعيّة والتي تساعد في تبييض البشرة وتفتيحها.


أسهل خلطة لتبييض الوجه

خلطة العسل و زيت اللّوز

نخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللّوز، وملعقة صغيرة من عصير اللّيمون، ونضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، فهذه الخلطة تساعد في لمعان الوجه وإعادة الحيويّة والنشاط له، كما ويعمل على تفتيح البشرة الغامقة، وإزالة تصبغات الوجه.


طحين الأرز والعسل

نضع نصف ملعقة من العسل الطبيعي مع كوب من الماء وملعقتين من دقيق الأرز، ونخلطهم جيّداً، ثم نضعهم على الوجه مع الاستمرار بالتدليك بلطف، ونتركهم على الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميّتة من الوجه، وبالتالي هذا يساعد في تفتيح البشرة وبقائها نضرة جميلة.


خلطة البرتقال وخشب الصندل

نقوم بخلط ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة من مسحوق قشور البرتقال، ونضيف إليها القليل من الماء، ثم نقوم بتدليك الوجه بالخليط بلطف، ونتركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء، حيث يساعد هذا القناع على تقشير البشرة وإزالة كافة البقع البنية الداكنة الموجودة بسبب تأثير أشعة الشمس.


مسحوق الشوفان والعسل

نمزج قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان والعسل، وبعد ذلك نضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، حيث تعطي هذه الخلطة نتائج رائعة في التبييض والنضارة.


خلطة الطماطم

نقوم بهرس حبة متوسطة الحجم من الطماطم الطازجة، ونضيف عليهم ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، ثم نقوم بفرده على الوجه لمدة نصف ساعة، حيث نقوم بعمل هذا القناع يومياً قبل الاستحمام لمدة أسبوع من استخدامه، فتصبح البشرة أكثر بياضاً ونعومة.


خلطة الخيار

نقوم بهرس حبة واحدة من الخيار، ونضيف عليها ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق من الغليسرين، ونخلطهم جيداً، ثم نقوم يوميّاً مساءً بفرك الوجه به، وتركه على البشرة طوال الليل، ثم نغسل البشرة بالماء البارد ونجففها بقطعة من القطن.