فوائد شرب الماء على الريق للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٦ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
فوائد شرب الماء على الريق للبشرة

مقدّمة

قال الله تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) فهذِهِ الآية تَدلُّ على فائدةِ الماء الذي يُعتَبَرُ هُوَ مَصدَرُ الحياةِ على وَجهِ الأرض ويحتوي جسمُ الإنسانِ على 70% من الماء، والجَميعُ يَعرِفُ أنّ الماء هُوَ العُنصُر الأهَمّ لاستمرارِ حَياةِ الإنسان والحِفاظِ على الجسم ليقومَ بِجَميعِ مَهامّهِ بشكلٍ كامِل دُونَ أيّ خَلَل، ويقوم الإنسان باستخدامِ الماء فِي كَافّةِ مَجالاتِ الحياة، وسنتتعرّف من خلال موقع موضوع على أهَميّة شُربِ الماء للبشَرة على الريق.


فوائد شرب الماء على الريق للبشرة

هُناكَ فوائِدٌ عَديدة للماء وتأثيرُها على جمالِ البشرة خِصيصاً عِندَ شُربِ كَميّاتٍ كَبيرَة مِنَ الماءِ يَومِياً، ومنها:

  • الحفاظِ على نضارةِ البشرة وشبابِها: وذلِكَ بِسَبَب أنّ الماء يُساعِد على التَخَلّص مِنَ البُثور والدُهون التي تتراكم على السطحِ الخارجيّ للبشرة.
  • التَخَلّص مِن حَبّ الشباب: عِندَما تَقومُ بِغَسلِ البَشَرَة يَومِياً بماءٍ مُفَلتر فأنتَ تَغلِقُ المسامات لِكَي لا يَدخُل إليها الجراثيم التي تسبّب العديد مِن أمراضِ البشرة وأهَمّها حَبّ الشباب.
  • التخلّص مِن السّمومِ والفضلات مِنَ الجِسِم والبَشَرَة: عِندَما يشرَبُ الإنسان مِن خَمسَة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميّاً يُساعِدُه على التخلّص مِنَ الماء الزائد فِي الجسم وأخذ حاجَتهُ مِنَ الماء النظيف، وبالتالي يتخلّص الجسم مِن جَميعِ السُمومِ والفَضَلاتِ المُتراكِمَة فِي الجسمِ والجِلدِ أيضاً.
  • الحفاظِ على ليونةِ الجلد وبريقِ العينين: الماء لهُ دور كبير فِي مَنعِ جفافِ البشر وزيادة رطوبتها، وبالتالي يَكُون الجِلد أكثَرَ لِيُونَه، وأيضاً يَعمَلُ على تصفِيَةِ العينين من الأوساخ والشوائب ويزيدُ مِن بَريقِها.
  • بناءُ خلايا الجِلد: الماء يساعِدُ على بناءِ الخلايا وإجراءِ التفاعُلاتِ الكِيميائيّة التي لا يُمكِن أن تَحصُل هذه التفاعلات داخِل الخلايا إذا لم يُكن هناكَ كَميّة كبيرة مِنَ الماء فِي الجسم، وإذا لم تتوفّر كَميّاتٍ كافِيَة مِنَ الماء فِي الجسم تَقومُ الخلايا بأخذِها مِنَ الدم، ويسبّب صُعوبَةِ حَرَكَةِ الدم ويزيدُ مِن لزوجَتِهِ، وحالاتِ الجَفاف التي تَحصُل فِي الجِسِم والجلد سَبَبُها قِلّةِ الماء.
  • التخلّص من التجاعيد والشيخوخة: يُعتَبَرُ الماء العُنصُر الأهَم للتخلّصِ مِنَ التجاعيد ومكافَحَةِ الشّيخُوخَة.
  • تنشيطِ وإنعاشِ البشرة: الماء يُساعِدُ على تمدّيدِ طبقاتِ الجلد بالأملاح للحفاظِ على توازن البشرة، مِثلَ: المغنيسيوم، والسيلينيوم، والكالسيوم.
  • شَدِّ البشرة وعلاج الهالاتِ السوداء: يساعِدُ الماء البارِد بشكلٍ كَبير فِي شَدّ الجلدِ المُتَرَهّل ويُعطِي البَشَرَة نضارَةً وَحَيَوِيّة.
  • إنّ شربِ الماء على الريق يُساعِدُ العين على التخلّصِ مِن إزالَةِ السّواد المَوجُودِ تَحتَ العينين، وأيضاً يُمكِن إستخدامِ فُوطَةٍ مُبَلّلة بالماء ومسحِ الوجه يومياً.