أسهل وأسرع طريقة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٤:٣٣ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨
أسهل وأسرع طريقة للتنحيف

تحسين الخيارات الغذائيّة

تتطلّب عملية التنحيف السريعة للجسم الاهتمام بالخيارات الغذائيّة التي يتم تناولها، ومنها:[١]

  • تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكرّرة والمُعالجة؛ كالأرز، الطّحين، والسّكر، وعصائر الفاكهة، والخبز، والبسكويت، والمشروبات الغازية، والمعكرونة، والحلوى، وغيرها.
  • التأكد من أن مصدر الكربوهيدرات المتناولة في المقام الأول هو الخضار؛ كالهليون، والبصل، والبروكلي، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى تناول الفاكهة بحصص أقل.
  • التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين؛ مثل: اللحوم الحمراء والسمك، والدّجاج، بحصص تكافئ راحة اليد خلال كافّة الوجبات اليوميّة.
  • تناول بعض أنواع الدهون الصحية مع كل وجبة، مثل: الأفوكادو، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأسماك، والمكسرات، وغيرها، والحد من تناول الأحماض الدهنية أوميغا (6) التي يمكن الحصول عليها من الزيوت النباتية، والدهون غير المشبعة؛ لأنها تشكل خطراً على الصحة.


ممارسة التّمارين

تشكل ممارسة التمارين الرياضيّة عنصراً مهماً في عملية التنحيف وإنقاص الوزن بسرعة، وعلى الرغم من أن ممارستها في أي وقت تنعكس على الجسم بصورة إيجابيّة، إلا أن اختيار الفترة المسائيّة تتميّز بكونها أكثر فائدة؛ لأن عملية التمثيل الغذائي للكثير من الناس تتباطأ في نهاية اليوم.[٢]


تؤدي ممارسة التمارين الهوائية قبل وجبة العشاء بمدة ثلاثين دقيقة إلى زيادة معدل الأيض للجسم، وقد يبقى مرتفعاً لمدة ساعتين، أو ثلاث ساعات حتى بعد التوقف، بالإضافة إلى أنها تساعد على الاسترخاء الّذي يحتاجه الجسم؛ لمنع التوتر الّذي يتسبّب في تناول المزيد من الوجبات، والسعرات الحرارية.[٢]


النوم الكافي

يُعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم من المتطلّبات الأساسيّة لعملية فقدان الوزن بسرعة، فقد يُلاحظ أن عدم تحقيق ذلك يتسبب في معظم الأحيان بزيادة الوزن؛ حيث وجد الباحثون في المركز الطبي بجامعة شيكاغو أن الأشخاص الذين ينامون أربع ساعات فقط يعانون من صعوبات في معالجة الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يسبب الإرهاق الذي يؤدي إلى افتقار الجسم للطاقة اللازمة للقيام بالوظائف اليومية المعتادة، والتي تشمل حرق السعرات الحرارية بكفاءة وفقاً لشون تالبوت مدير عيادة التغذية في جامعة يوتا.[٣]


المراجع

  1. Curt Pedersen, "Four Ways to Lose Weight Fast"، www.lifehack.org, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Jaclyn London (20-6-2018), "How to Lose Weight Faster, But Safely"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  3. Hallie Levine, Tehrene Firman (13-3-2018), "35 Ways to Lose Weight Fast — And Burn Fat Even Faster"، www.redbookmag.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.