أفضل طريقة لحرق الدهون وشد الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٢ ، ١٦ مارس ٢٠١٩
أفضل طريقة لحرق الدهون وشد الجسم

طرق لحرق دهون الجسم

يوجد العديد من الطرق التي تعمل على حرق الدّهون المُتراكمة في الجسم، وفيما يأتي بعضٌ منها:[١]

  • إضافة الخلّ إلى الطّعام: إذ يُساعد الخلّ على زيادة الشّعور بالشّبع، وبالتالي تقليل السّعرات الحراريّة المُتناولة خلال وجبة الطعام، وهذا بدوره يُعزّز من عملية حرق الدّهون في الجسم.
  • استبدال المشروبات المُحلاة بالمشروبات الصحيّة: إذ أنّ شُرب السوائل الصحيّة كالماء والشّاي الأخضر بدلاً من المشروبات المُحلّاة يُقلل من السّعرات الحراريّة المُتناولة خلال اليوم، ممّا يزيد من فرص حرق الدّهون في الجسم.
  • تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين: إذ تُساعد البروتينات على زيادة الشّعور بالشّبع، ممّا يُقلّل من السّعرات الحراريّة المُتناولة خلال اليوم، بالإضافة إلى هذا، فإنّ البروتينات تضمن الحفاظ على الكتلة العضليّة في الجسم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف: إذ أنّ الألياف تُقلّل من السّعرات الحراريّة المُتناولة خلال اليوم، كما أنّها تزيد من الشّعور بالشّبع، وهذا ما يُخفف من الدّهون المُتراكمة في الجسم.
  • النّوم لفتراتٍ كافية: حيث أثبتت الدّراسات أنّ النوم الكافي، بمعدلٍ لا يقل عن سبع ساعاتٍ يوميًا، مُرتبطٌ طردياً بتخفيف الوزن، بينما تؤدي قلّة النوم إلى زيادة الشّهية وزيادة الوزن.
  • تناول الأغذية التي تُساعد على حرق الدهون في الجسم: ومنها: الفلفل الحار، والتوت، والبيض، والجريب فروت، وحبوب الكينوا، وخل التفاح، والماء مع الليمون، واللبن اليونانيّ، والقرفة.[٢]
  • مُمارسة التمارين الرياضيّة: حيث تُساعد التمارين الرياضيّة، وخصوصاً تمارين المُقاومة والقوّة على حرق الدهون في الجسم، وبناء طبقة من العضلات تحت الجلد تعمل على شدّه ومنع ارتخائه[٣]، ويمكن ممارسة بعض التمارين الرياضيّة، مثل: التنس، والسباحة، وركوب الدراجة، والرّقص، والرّكض.[٤]


طرق شدّ الجسم

يجب أنّ يترافق النظام الغذائيّ لحرق الدهون مع عدّة أمورٍ تُساعد على شد الجسم الذي سيبقى مُترهّلاً دونها، ومن أهمّ تلك الأمور ما يأتي:[٣]

  • الإكثار من شُرب الماء: إذ يُساعد الماء على الحفاظ على مرونة الجلد.
  • استخدام مُرطّب للجسم: إذ يُمكن دهن الجسم باستخدام أحد مُرطّبات الجسم التي تحتوي على الكولاجين، وفيتامين هـ؛ حيث إنّها تُحارب التجاعيد، وتضمن مرونة البشرة.


طريق طبيّة لحرق الدهون وشدّ الجسم

يّمكن اللجوء إلى إجراء عمليات الليزر للتخلّص من دهون الجسم، وهناك أكثر من طريقة لإجراء هذه العمليات، كطريقة شفط الدهون بالليز مثلاً، ويجدر التنويه إلى أنّ كلّ طريقة تمتلك بعض الإيجابيات والسلبيات، كما أنّ لكلّ منها تكلفتها المُحددة، ويجب استشارة طبيبٍ موثوق قبل اتّخاذ القرار لإجراء هذا النوع من الطرق للتخلّص من دهون الجسم.[٥]


المراجع

  1. Rachael Link (14-2-2019), "The 14 Best Ways to Burn Fat Fast"، www.healthline.com, Retrieved 14-2-2019. Edited.
  2. "40 Best-Ever Fat-Burning Foods", www.eatthis.com,14-2-2019، Retrieved 14-2-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Adrienne Weeks (14-2-2019), "How to Naturally Tighten Skin After Weight Loss"، www.livestrong.com, Retrieved 14-2-2019. Edited.
  4. Carol DerSarkissian (14-2-2019), "Best Workouts for Toning Your Body "، www.webmd.com, Retrieved 21-2-2019. Edited.
  5. Malia Frey (14-2-2019), "Everything You Need to Know About Laser Fat Removal"، www.verywellfit.com, Retrieved 6-3-2019. Edited.