أهم المعالم السياحية في ميلان

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ١٣ يونيو ٢٠١٩
أهم المعالم السياحية في ميلان

أهمُّ المَعالمِ الأثريّةِ في ميلان

تضمُّ مدينةُ ميلانَ الإيطاليّةُ العديدَ من المَعالمِ السياحيّةِ المُتنوّعةِ؛ فهيَ تحتضِنُ عدّةَ مَعالمَ يعودُ تاريخُها إلى أوائلِ العصورِ الوُسطى، وحتى الأزمنةِ المُعاصرةِ،[١] ومن أهمِّ المَعالمِ الأثريّةِ في ميلانَ:

  • كاتدرائيّةُ ميلانو: وتقعُ هذه الكنيسةُ وسطَ مدينةِ ميلانو، وهيَ كنيسةٌ كاثوليكيّةٌ شُيِّدت عامَ 1386م، وانتهت أعمالُ بنائها عامَ 1965م، وتُعتبَرُ الكنيسةُ واحدةً من أكبرِ الكنائسِ في العالمِ؛ إذ يبلغُ طولُها 157متراً، وتتّسعُ لما يقاربُ أربعين ألفَ شخصٍ، ولها 135 برجاً على شكلِ تماثيلَ، وفيها ما مجموعُه 3,159 تمثالاً في داخلِها، وخارجها، أمّا واجهتُها الخارجيّةُ فهي مُغطّاةٌ بالرُّخامِ، ومليئةٌ بالتفاصيلِ المعماريّةِ المُميّزةِ.[٢]
  • كنيسة سانتا ماريا ديلي غراسي: أهمُّ ما يميّزُ الكنيسةَ هي اللوحةُ الجداريّةُ المشهورةُ (العشاءُ الأخيرُ)، والتي رسمَها الفنّانُ ليوناردو دا فينشي الذي استمرّ برسمها منذُ عامِ 1495م، وحتى عامِ 1497م، بالإضافةِ إلى اللوحاتِ الجداريّةِ الأثريّةِ الموجودةِ في أقبيةِ الكنيسةِ، والتي يعودُ تاريخُها إلى وقتِ البناءِ الأصليِّ.[٣]
  • القصرُ الملكيُّ: يقعُ القصرُ في ساحةِ دومو وسطَ ميلان، ويعودُ تاريخُ بنائِه إلى العصورِ الوُسطى؛ إذ كانَ يُستخدَمُ آنذاك كمركزٍ لحكومةِ ميلانو، وتبلغُ مساحةُ القصرِ سبعةَ آلافِ مترٍ مُربّعٍ، وهو اليومَ يشكّلُ واحداً من أهمِّ المراكزِ الثقافيّةِ، وأبرزِ المعارضِ في ميلان.[٤]
  • قلعةُ سفورزكو: بُنِيت القلعةُ في عصرِ النهضةِ من الطوبِ الأحمرِ، وقد صمّمَ دفاعاتِ القلعةِ دا فينشي، وهيَ اليوم تضمُّ سبعةَ متاحفَ تعرِضُ التاريخَ الثقافيَّ، والمدنيَّ لمدينةِ ميلانو، ومنها: متحفُ الفنِّ القديمِ، ومتحفُ الأثاثِ، ومتحفٌ يعرض أعمالَ الفنّانِ مايكل أنجلو.[٥]


أهمُّ المَعالمِ الطبيعيّةِ في ميلانَ

تضمُّ مدينةُ ميلان عدداً من المَعالمِ الطبيعيّةِ، والتي من أهمّها:[٦]
  • قنواتُ المياه: يُوجَدُ في المدينةِ عددٌ من القنواتِ المائيّةِ الصالحةِ للملاحةِ، والتي يعودُ تاريخُ أقدمِها إلى القرنِ الثالث عشر.
  • حديقةُ بريرا النباتيّةُ: أُنشئت الحديقةُ التي تبلغُ مساحتُها خمسةَ آلافِ مترٍ مُربّعٍ عامَ 1774م، وهي تضمُّ العديدَ من الأشجارِ التي من أبرزِها: أشجارُ الجنكة بيلوبا، وشجرةُ الزيزفون التي يصِلُ طولُها إلى ثلاثين متراً.
  • حديقةُ إندرو مونتانيلي العامّةُ.


أهمّ ُالمَعالمِ الثقافيّةِ في ميلانَ

تضمُّ ميلانُ عدداً من المَعالمِ الثقافيّةِ، منها:[١]
  • متحفُ ديل نوفيسينتو: يضمُّ المعرِضُ مجموعةً رائعةً من أعمالِ الفنِّ الإيطاليِّ، والتي يصِلُ عددُها إلى أكثرَ من أربعمئةِ عملٍ فنيٍّ، ويعودُ تاريخُ هذه الأعمالِ إلى القرنِ العشرين.
  • مَعرِضُ بيناكوتيكا دي بريرا للفنونِ: يقعُ المتحفُ داخلَ قصرٍ يقعُ في حيِّ بريرا، وهو يحتوي على أعمالٍ فنيّةٍ مُنوّعةٍ يركّزَ أغلبُها على لوحاتِ البندقيةِ، ولومبارد، ويضمُّ أهمَّ أعمالِ الفنّانِ رافائيل، كالزواجِ من العذراءِ، وفرانشيسكو هايز.
  • مَعرِضُ فوندازيون برادا للفنونِ: يتميّزُ المَعرِضُ بهندستِه المعماريّةِ ذاتِ الطرازِ الحديثِ، وهو يعرِضُ مجموعةً من أعمالِ الفنّانين للقرنَين: العشرين، والحادي والعشرين.


أهمُّ المَعالمِ الترفيهيّةِ في ميلانَ

تضمُّ ميلانُ عدداً من المَعالم الترفيهيّة، من أهمّها:[١]

  • ميدان كوادريلاتيرو دي أورو: يُعَدُّ أحدَ أشهرِ مناطقِ التسوُّقِ على مستوى العالمِ؛ فهو يضمُّ العديدَ من المَحلّاتِ التجاريّةِ، وتتزيّنُ شوارعُه بواجهاتِ المَحلّاتِ المُلفِتةِ.[٧]
  • غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني: هو شارعٌ فاخرٌ يضمّ أرقى المَحلّاتِ التجاريّةِ، والمقاهي، والمطاعمِ، ويتميّزُ بوجودِ القُبّةِ الزجاجيّةِ المُقبّبةِ المذهلةِ التي تغطّي الشارعَ.
  • مسرَحُ آلا سكالا: يُعَدُّ مسرَحُ آلا سكالا الوجهةَ الأهمَّ في إيطاليا؛ لمشاهدةِ عروضِ الباليه، والأوبرا، والموسيقى الكلاسيكيّةِ، كما يتميّزُ المسرَحُ من الداخلِ بالتشطيباتِ الحمراءِ، والذهبيّةِ التي تُضفي فخامةً على المكانِ.


المراجع

  1. ^ أ ب ت Raphaele Varley (22-11-2017), "Must-Visit Attractions in Milan"، theculturetrip.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  2. "Milan Cathedral", www.visitacity.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  3. "Santa Maria delle Grazie", www.visitacity.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  4. "Royal Palace of Milan", www.visitacity.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  5. "Castello Sforzesco", www.lonelyplanet.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  6. Monica Berno (2014), Milano - Guide to the City, Italy: Iniziative Speciali, Page 36،37. Edited.
  7. "Quadrilatero d'Oro", www.lonelyplanet.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.