أين توجد زيلامسي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
أين توجد زيلامسي

النمسا

جمهوريّة النمسا دولة فيدراليّة غير ساحليّة، تقع في وسط قارّة أوروبا، ويحدّها من الشمال دولتا ألمانيا، والتشيك، بينما يحدّها من الشرق دولة سلوفاكيا، ويحدّها جنوباً دولة إيطاليا، وسلوفينيا، أمّا غرباً فتحدّها دولتا سويسرا، وليختنشتاين. مناخها معتدل، وهي دولة مقامة على (جبال الألب)، ولذلك فإنّها تعتبر من أكثر الدول الأوروبيّة وجهة للسيّاج، ولقضاء العطلات، والترفيه، حيث إنّها تتمتّع بالكثير من المناظر الطبيعيّة الخلّابة لوجود الكثير من البحيرات فيها، وقمم الجبال المكسوّة بالثلوج، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن التاريخيّة فيها. عاصمتها مدينة (فيينا)، ويأتي إليها الكثير من السيّاح، لكن هذا لا يعني أنّ السياحة تقتصر على العاصمة فقط، ففيها مدينة (زلامسي) والتي سنتعرّف عليها في مقالنا هذا.


زيلامسي

زيلامسي أو تسيل إم زي مدينة صغيرة في كابرون في النمسا، تعتبر من أهمّ الأماكن السياحيّة للبلاد بعد العاصمة، يأتيها الكثير من السياح من كلّ حدب وصوب، لا سيّما الشرق الأوسط.


موقع زيلامسي

تقع مدينة زيلامسي جنوب مدينة سالزبورغ، وهي منطقة شعبيّة للكثير من العرب والشرق أوسطييّن، وتقع في أسفل جبل شمتنهوه، بالقرب من بحيرة زيل، ونتيجة لذلك فإنّ هذه المدينة الصغيرة التي تقع في قلب جبال الألب أصبحت من أهمّ الأماكن السياحيّة العلاجيّة، فبحيرة زيل فيها مياه من أنقى مياه العالم وأعذبها، عدا عن المناظر الخلّابة فيها، وقدرة السيّاح على ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائيّة الصيفيّة والشتائيّة أيضاً، بالإضافة إلى الرحل التي تقام بالعبّارات البخاريّة خلال البحيرة. 


السياحة في زيلامسي

كما ويتواجد فيها أيضاً الكثير من الأماكن التجاريّة السياحيّة وسط المدينة، والتي يقام فيها أسبوعيّاً سوقاً شعبياً في ساحة ستاد بلاتز، كما ويقع فيها فندق جراند تحديداً عند ضفاف بحيرة تسيل، والذي يقدّم خدمات من أفضل خدمات فنادق العالم، وفندق رودولف فايتاليتي القديم، والذي يوجد وسط المدينة، ويطلّ على نهر سالزيه. بالإضافة إلى فنادق فخمة أخرى تقدّم الكثير من الخدمات الراقية والرائعة التي تجذب السيّاح للعودة إليها مرّات أخرى، كفندق نيو بوست الذي يقع في وسط المدينة على الطراز النمساويّ الفخم التقليديّ التراثيّ، وفندق هيتزمان المعاصر، وفندق لاتيني، وفندق البحيرة فريبرج، وغيرها.


معالم زيلامسي

بسبب كثرة السيّاح العرب في زيلامسي نجد الكثير من المطاعم والفنادق التي تقدّم الأطعمة المذبوحة شرعاً، لتسهيل وتيسير هذا الموضوع بالنسبة للسيّاح العرب المسلمين. ولكون المدينة تطلّ على الكثير من جبال الألب، فإنّنا نجد فيها الكثير من التلفريك، والذي بدوره يمكنّنا من رؤية الكثير من المناظر الطبيعيّة الخلّابة التي تطلّ عليها هذه المدينة، بما فيه البحيرة، ومن أهمّ التلفريكات فيها تلفريك جبل كيتزنهورن، وتلفريك شميتنهوه.