حبوب الفيتامين وزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٦ ، ٣ أبريل ٢٠١٧
حبوب الفيتامين وزيادة الوزن

الفيتامينات

الفيتامينات هي إحدى المركبات العضوية المهمة للجسم، حيث تزيد مناعة الجسم، وتحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية، وتحافظ على سلامة وصحة النظر، وتؤخر علامات التقدم بالسن، وتحمي البشرة، وتزيد نضارتها، كما تخلصها من البثور والحب، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة القلب والشرايين، وحماية العظام من الإصابة بالهشاشة، وفي هذا المقال سنستعرض لكم دور حبوب الفيتامين، وزيادة الوزن.


دور الفيتامينات في زيادة الوزن

تزيد الفيتامينات الوزن نتيجة دورها في تحسين نوعية النمو، كما تزيد قدرة الفرد على تحمل أداء التمارين الرياضية التي تزيد العضلات لزيادة الوزن، وتزيد مستويات الطاقة، بالإضافة لدعم نمو العضلات، وفتح الشهية، وتحسين امتصاص العناصر الغذائية؛ كفيتامين C الذي يزيد امتصاص الحديد في الجسم.


حبوب الفيتامين وزيادة الوزن

حبوب زيت السمك

تتميز حبوب زيت السمك باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تسمن الجسم، نتيجة دورها في فتح الشهية، وزيادة الشعور بالجوع، وتتميز باحتوائها على حمض الأوميغا3، والحمض الدهني، وحمض الدوكوساهيكسانويك.


حبوب فيتامين الثيامين

تزيد حبوب فيتامين الثيامين الوزن نتيجة دورها في فتح الشهية، ويمكن الحصول عليها على شكل حبوب من الصيدليات، أو من الغذاء؛ كالأرز الأسمر، واللحوم.


حبوب فيتامين د

تزيد حبوب فيتامين د امتصاص الفسفور والكالسيوم في الجسم، مما يزيد نمو العظام وكثافة العضلات، ويزيد عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وإنتاج الطاقة، وبالتالي زيادة الوزن.


حبوب فيتامين ج

تزود حبوب فيتامين ج العضلات بالمواد الغذائية والأكسجين، مما يزيد الوزن، ويمكن الحصول عليه من الغذاء عن طريق الطماطم، والقرنبيط.


حبوب فيتامين هـ

تزيد حبوب فيتامين هـ الوزن، وتستعيد غشاء الخلية من الأكسدة، ويمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة؛ كزيت عباد الشمس، وزيت الذرة، والأفوكادو.


حبوب فيتامين ب2

تزيد حبوب فيتامين ب2 أكسدة الأحماض الدهنية، واستقلاب الجلوكوز، كما تزيد التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكن الحصول عليه من بعض أنواع الأطعمة؛ كالحليب، والجبن، والبيض.


حبوب فيتامين ب3

تزيد حبوب فيتامين ب3 الوزن نتيجة دورها في إنتاج الطاقة، ويمكن الحصول على فيتامين ب3 من الأرز، والأسماك.


حبوب فيتامين ب6

تؤدي حبوب فيتامين ب6 لزيادة النمو، واستقلاب البروتين، كما تزيد من الاستفادة من الكربوهيدرات مما يزيد الوزن، ويمكن الحصول على فيتامين ب6 من الأسماك، وفول الصويا.


حبوب فيتامين ب12

تنظم حبوب فيتامين ب12 وتزيد عمليات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون، ويمكن الحصول عليها من اللحوم، والبيض، والحليب.


حبوب فيتامين ب7

تستقلب حبوب فيتامين ب7 الأحماض الأمينية المهمة لبناء العضلات، مما يزيد الوزن، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من كبد البقر، والفطر، وصفار البيض.