شهر العسل في جزر المالديف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦
شهر العسل في جزر المالديف

جزر المالديف

جزر المالديف، هي عبارة عن مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا، مُطلّة على المُحيط الهندي، وهي دولةٌ إسلاميّة يدين ثمانون بالمئة من سكانها بالإسلام، نظام حكمها جمهوريّ، رئاسيّ، ولغتها الرسمية اللغة الديفيهية. يبلغ عدد سكّان جزر المالديف ما يُقارب ثلاثة آلاف وتسع نسمات فقط، ومساحتها الكليّة تساوي واحداً وسبعين ألفاً وسبعمئة وسبعة وأربعين كيلومتراً مربعاً.


ماليه هي عاصمة جزر المالديف، وأكبر مدنها؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي ألف وسبعةً وسبعين كيلومتراً مربّعاً؛ حيث يتمركز فيها مركز السلطات، ومرافق الدولة المهمّة، والحيوية من مؤسسات عامة، ودوائر حكومية، وخاصّة.


تحمل جزر المالديف مواصفاتٍ سياحيّة مميّزة أهّلتها لأن تكون ضمن الخيارات المفضّلة بين السياح للزيارة، وخصوصاً بعد أن دأبت حكومة المالديف على ضمّ الجزر المحلية إلى مجموعة الجزر السياحيّة باهظة الثمن في السنوات الخمس الأخيرة الماضية، ممّا جعل السياحة فيها أمراً محفّزاً للسياح، والعائلات السفر وقضاء عطلة مميّزة على جزرها.


أماكن جذابة في المالديف لقضاء شهر العسل

منتجع أنانترا

  • يتكون منتجع أنانترا Aunantra من عددٍ من الجزر، ثلاثة منها مُعدّة خصوصاً للإقامة والتنزّه، وجزيرة مخصصة لإقامة حفلات الشواء، والسهر ضمن أجواء طبيعية خلابة.
  • يحتوي هذا المنتجع على تسعة مطاعم، ومقاهٍ تتميّز بتنوعها، وعالميتها؛ فنجد فيها المطاعم الإيطالية، واليابانية، والتايلاندية، والفرنسية، وغيرها، مع وجود جلسات هادئة، وبوفيه مفتوح يضم كلّ ما تشتهيه النفس من أصناف الطعام العالمية.
  • تترواح أسعار السكن في هذه المنتجع حسب نوع السكن الذي يودّ السائح الإقامة به؛ فأسعار الفلل المائية مرتفعة قليلاً مقارنةً بالفلل الشاطئية العائلية؛ فالفلل المائيّة أكثر خصوصية، وتعتبر المكان الأمثل للعرسان الجدد، حيث تحتوي على كل المميّزات التي تضمن لها الراحة، والخصوصية، وهي مكوّنة من غرف مريحة، وجاكوزي، ومسابح خاصة، وإطلالات خلابة.
  • تترواح الأسعار للعرسان في الفلل المائية في منتجع أنانترا من 600- 2500 دولار لليلة الواحدة.


منتجع هوفافن فوشي

  • يعدّ هذا المنتجع من أكبر وأفخم المنتجعات المالديفية على الإطلاق، يبدأ سعر الليلة الواحدة فيه لمن يرغب بالإقامة ثمانمئة وستة وأربعين دولاراً، شاملاً عدد الوجبات التي يطلبها السائح، ووجبتين، أو ثلاث وجبات.
  • يحتوي المنتجع على العديد من الفلل الشاطئية المجهزة بكل ما يحتاج له العروسان أثناء فترة إقامتهما في المنتجع، كما تتوفّر فيه أماكن للمساج تحت البحر، بغرف مجهزة خصوصاً لذلك؛ حيث يستمتع السائح بجلسة تدليك علاجية، مع مشاهدة مناظر خلابة من قاع المحيط.
  • يقع هذا المنتجع شمال العاصمة مالي بحوالي ثمانين كيلومتراً. يُمكن للسائح الوصول له باستخدام القارب، والتمتّع برحلةٍ بحريّة ممتعة، وغير مألوفة.