طرق إنقاص الوزن بسرعة كبيرة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٢ ، ١٧ مايو ٢٠١٧
طرق إنقاص الوزن بسرعة كبيرة

الوزن الزائد

يُعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد وهي من مشاكل العصر الشائعة، التي تحدث بسبب أسلوب الحياة الخاطئ، كالجلوس أمام شاشات الحاسوب والتلفاز لساعات طويلة دون حراك، وتناول الأطعمة غير الصحية، ويؤدي الوزن الزائد بالإضافة إلى الظهور بمظهر غير جميل إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة، كمرض السكري، والقلب، والضغط، وبالإمكان التخلص من هذا الوزن بسرعة كبيرة من خلال اتباع العديد من الطرق، وسنعرفكم في هذا المقال على هذه الطرق، بالإضافة إلى وصفات طبيعية لإنقاص الوزن سريعاً.


طرق إنقاص الوزن بسرعة

  • الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف، حيث إنّ هذه الأغذية تُساهم في تسهيل عملية الهضم، وتقي من الإصابة بالإمساك، وتُقلل كمية الكولسترول في الدم، وتمد الجسم بالشعور بالشبع، ومثال هذه الأغذية التفاح، والسبانخ، والكرنب، وورق الخس.
  • الالتزام بتناول وجبة الإفطار، وعدم إهمالها؛ لتجنب استهلاك كميات كبيرة من الطعام على وجبة الغداء، وزيادة السعرات الحرارية التي تتخزن في الجسم على شكل دهون.
  • النوم لساعات كافية في الليل، بحيث تكون متواصلة ولا تقل عن الثماني ساعات؛ فالنوم القليل سيُسبب إفراز هرمون يمد الشخص بالإحساس بالجوع، والرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • الإكثار من شرب الماء، فذلك سيمدّ الشخص بالشعور بالشبع.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية المليئة بالسكريات، والوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية.
  • الالتزام بممارسة رياضة المشي يومياً لمدة ثلاثين دقيقة.
  • تجنب تناول الأطعمة أمام التلفاز؛ إذ يؤدي ذلك إلى استهلاكها بكميات كبيرة.


وصفات طبيعية لإنقاص الوزن بسرعة

النعناع والخيار

نخلط حبة من الخيار مع ست ورقات من النعناع، وعصير ليمونة، ونصف كوب من الماء في الخلاط الكهربائي، ثمّ نشرب كوباً على الريق يومياً لمدة شهر.


القرفة والكمون

نخلط ملعقة كبيرة من القرفة مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون، ونصف ليمونة مُقطعة، ثم نضع الخليط في كوب من الماء المغلي، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة، ونُصفيه، ونشربه قبل تناول الطعام.


العسل

نمزج ملعقة صغيرة من كلٍ من العسل وخل التفاح، ونُضيف المزيج إلى كوب من الماء الفاتر، ونتناوله قبل الطعام.


البقدونس

نُضيف ثلاثة فصوص من الثوم وحفنة من البقدونس إلى وعاء مليء بثلاثة أكواب من الماء، وننقل الوعاء على النار وندعه يغلي لمدة ثلاثين دقيقة، ونُصفيه ثمّ نشربه قبل تناول وجبات الطعام.


الزنجبيل

نُقطِع حبة من الزنجبيل، ثمّ نضعها في قدر على النار مع كوبين من الماء، وحفنة من النعناع، وندعه على نار مُنخفضة الحرارة إلى أن يغلي، ثمّ نُصفي المزيج ونتناوله مرتين باليوم.