طرق التخلص من الكرش للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
طرق التخلص من الكرش للرجال

اتباع نظام غذائي صحي

يساعد اتباع نظام غذائي صحي على التقليل من تناول الأطعمة عالية السعرات، والتركيز على تناول الأطعمة المفيدة للجسم، ممّا يساعد على حرق الدهون الحشوية والدهون الزائدة تحت الجلد، ويمكن تقليل الكرش والدهون الحشوية عند الرجل من خلال اتباع ما يأتي:[١]

  • تَجَنُّب المشروبات السكرية: يؤدي تناول المشروبات السكرية، مثل: الصودا، والشاي، والقهوة المحلاة، إلى تَشكًّل الدهون الحشوية، ممّا يتسبب بظهور الكرش.
  • تقليل تناول الكربوهيدرات: يعتبر الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة، مثل: الخبز الأبيض، والحبوب، من مسببات ظهور الكرش، وتكوّن الدهون في منطقة البطن، لذلك يُنصح باستبدال الكربوهيدرات البسيطة، بالكربوهيدرات المعقدة، مثل: استبدال المعكرونة بالفواكه والخضروات.
  • الإكثار من الفواكة والخضروات: تعتبر الفواكه والخضروات غنية بالألياف المهمة للجسم، والتي تساعد على تنظيم السكر في الدم، والتقليل من دهون البطن، كما أنّ الفواكه والخضراوات تعتبر بديلاً صحياً للكربوهيدرات البسيطة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع والامتلاء، ممّا يُقلّل من الرغبة الشديدة في تناول السكريات، ومن الأطعمة الغنية بالبروتين: المكسرات، والبقوليات، واللحوم الخالية من الدهون.
  • تَجَنُّب الأطعمة الدهنية الضّارة: يساعد استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة بأطعمة تحتوي دهوناً صحية، على التخلص من دهون الكرش، ومن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية: اللحوم الخالية من الدهون، والأفوكادو.


ممارسة التمارين الرياضية

يساعد التزام الرجل بممارسة تمارين الأيروبيك على حرق السعرات الحرارية، وتخفيف الوزن، وللتخلص من دهون الكرش يُنصح باتباع برنامج يضم تماريناََ متوسطة الكثافة، أو عالية الكثافة، مع ضرورة الانتباه إلى أنّ الالتزام بالتمرين وتكراره يُعدّ أكثر أهمية من شدّته، كما أنّ ممارسة تدريبات المقاومة، مثل: رفع الأثقال، أو تدريب القوة، يساعد بشكل خاص على التقليل من الدهون الحشوية في منطقة البطن.[٢]


طرق أخرى للتخلص من الكرش للرجال

يوجد عدّة طرق تساعد على التخلص من الكرش للرجال، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تناول الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين (بالإنجليزية: Capsaicin) والذي يساعد على رفع حرارة الجسم، واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية، ممّا يُقلّل من دهون الجسم والكرش، ويُعزّز أكسدة الدهون.
  • شُرب ماء الليمون: يساعد تناول عصير ماء الليمون يومياً صباحاً على تنشيط عمليات الأيض وحرق الدهون، خاصة دهون الكرش، كما يساعد أيضاً على التخلص من سموم الكبد، ويمكن تحضير ماء الليمون من خلال خلط عصير حبة ليمون، مع كوب من الماء الدافئ.


المراجع

  1. Zawn Villines (8-11-2017), "Getting rid of belly fat the natural way"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 19-10-2018. Edited.
  2. Franziska Spritzler (12-7-2018), "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، www.healthline.com, Retrieved 19-10-2018. Edited.
  3. "15 home remedies to lose belly fat fast and naturally at home", www.vkool.com, Retrieved 19-10-2018. Edited.